شريط الأخبار

يديعوت : إصابة 3 جنود إسرائيليين في تفجير العبوة الناسفة على الحدود مع لبنان

06:45 - 14 حزيران / مارس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

افاد موقع "واللا" العبري مساء اليوم الجمعة ان عبوة ناسفة انفجرت بجيب عسكري اسرائيلي بالقرب من جبل "دوف" على الحدود مع لبنان.

وبحسب المصادر الاولية الاسرائيلية فان عبوة ناسفة شديدة الانفجار انفجرت بالقرب من جيب عسكري لدى قيامه باعمال الحراسة الروتينية على الحدود مع لبنان.

هذا وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" ان ثلاثة جنود اصيبوا جراء تفجير العبوة حيث تم نقلهم الى مستشفى "زيف" لتلقي العلاج ووصفت جراحهم بالبسيطة.

كما اوضحت الصحيفة ان مدفعية الاحتلال الثقيلة قامت بقصف عدة اهداف داخل الاراضي اللبنانية  بثمانية قذائف عرف من بينها بلدة حلتا ومزارع شبعا ، وان الجيش الاسرائيلي استنفر قواته وعزز من تواجدة بالقرب من مكان الانفجار.

وذكرت مصادر عسكرية اخرى ان نقطة تابعة للجيش الاسرائيلي على الحدود تعرضت لقصف صاروخي من داخل الاراضي اللبنانية وان الجيش رد بقصف عدة اهداف بالدبابات.

واوضحت المصادر ان ما جرى الليلة هو محاولة لخطف جنود اسرائيليين، حيث سيتم التحقيق بالحادثة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان المدفعيات هاجمت موقعا لحزب الله في بلدة كفر كلا القريبة من الحدود وان اضرار جسيمة لحقت بالمكان نتيجة استهدافه على حد قوله.

واضاف ان المدفعية استهدفت ايضا اماكن مشبوهة قرب مزارع شبعا ، وان الطيران الحربي اعلن حالة الاستنفار خشية من رد حزب الله.

هذا وقالت قناة الميادين اللبنانية ان تنظيم داعش تبنى عبر موقع تويتر الهجوم على دورية إسرائيلية عند الحدود مع لبنان.

من جهتها ذكرت مصادر امنية لبنانية ان الجيش اللبناني استنفر قواته على الحدود، واشارت المصادر ان قوات اليونيفيل دفعت بتعزيزات الى منطقة التوتر لضبط الامن.

واصدرت قيادة الجبهة الشمالية بالجيش الاسرائيلي تعليمات للمواطنين والمزارعين الاسرائيليين بعدم الاقتراب من الحدود اللبنانية نظرا لسخونة الاوضاع الامنية.

وطلبت القيادة العسكرية من سكان مستوطنة 'كريات شمونة' الالتزام بالمنازل وعدم مغادرتها الا باوامر من الجيش.

انشر عبر