شريط الأخبار

"فتح" تؤكد أن مؤتمرها السابع سيعقد في موعده ودحلان مطرود منها

06:18 - 14 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن مؤتمرها السابع سيعقد في الموعد المحدد له، وهو شهر آب (أغسطس)، وأن ممثلي الأقاليم سيكونون منتخبين.
وذكرت "فتح" في افتتاحية لها اليوم الجمعة (14|3) على موقعها الكتروني، أن كل شيء يجب أن يكون قانونيا، وأن هناك لجنة من اللجنة المركزية والمجلس الثوري للإشراف على هذا المؤتمر والإعداد له جيدا من كل النواحي السياسية والتنظيمية والقانونية، ولا خروج عن القانون.
وأضافت الافتتاحية: "نحن لسنا أي حركة، لو كنا حركة أي كلام لاندثرنا، ونحن وقت اللزوم على قلب رجل واحد، ونحن على قلب رجل واحد وسنبقى على قلب رجل واحد، نحن في هذه الحركة منذ عشرات السنين، وسنستمر حتى يتحقق النصر، ولا أحد قادر على تحقيق النصر غير هذه الحركة الموحدة المتماسكة البعيدة عن كل الضغوطات في العالم".


وأكدت الافتتاحية استقلالية الحركة التامة وحيادها عن أي خلافات عربية ـ عربية، وقالت: "عنوان الحركة أننا نريد أن نقاتل من أجل بلدنا، ولا نريد أن ننتمي لأي نظام عربي أو فكر، فكرنا هو "فتح"، ولكن إذا ما أراد شخص أن يبقى حاملا الفكر القومي العربي فهذا شأنه الخاص، فالحركة نجحت لأنها متميزة وبعيدة عن كل الأطراف وهي صديقة للكل".


وحول الموقف من القيادي السابق فيها محمد دحلان، قالت الافتتاحية: "فتح"، طردت دحلان من اللجنة المركزية ومن صفوفها نهائيا، انتهى أمره، انتهى.
لا وساطة ولا غيرها.
دحلان لن يعود إلى "فتح" فهو مطرود"، على حد تعبير المصدر.

انشر عبر