شريط الأخبار

اصابة 4 مواطنين بجروح و العشرات بالاختناق في مسيرة "كفر قدوم"

04:51 - 14 تموز / مارس 2014

قلقيلية - فلسطين اليوم

أصيب أربعة مواطنين بجروح متفاوتة، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال للمسيرة السلمية الأسبوعية في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، التي انطلقت لمناهضة الاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس المغلق منذ سنوات.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال وبدعم من 'الوحدات الخاصة في قوات حرس الحدود' هاجموا المسيرة من خلال كمائن متعددة باستخدام قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة المواطنين: رائد يوسف شتيوي ( 42 عاما) بقنبلة غاز في الرأس، وعمران حكمت علي ( 18 عاما) بقنبلة في الصدر، وبلال جمعة (22 عاما) بقنبلة غاز في البطن، وقيصر قدومي( 24 عاما) بقنبلة في الظهر.

وذكرت المصادر ذاتها أن جميع المصابين عولجوا ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر، إضافة إلى العشرات ممن أصيبوا بحالات اختناق.

وذكر منسق المسيرات السلمية في القرية مراد شتيوي أن المئات من المواطنين شاركوا في المسيرة مرددين الشعارات الوطنية المؤيدة للرئيس محمود عباس في معركته السياسية التي يخوضها ضد الاحتلال، مؤكدين التفافهم حول قيادته الحكيمة حتى تحقيق النصر.

وطالب شتيوي مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بالتحرك الفوري لحماية شعبنا في ظل تصاعد هجمات الاحتلال وتوسيع دائرة الاستيطان، واستمرار الاغتيالات والاعتقالات.

انشر عبر