شريط الأخبار

بسبب قضية التهرب الضريبي

رئيس بايرن ميونخ يستقيل من منصبه .. ويدخل السجن !

01:53 - 14 تموز / مارس 2014

رئيس بايرن ميونخ
رئيس بايرن ميونخ " أولي هوينيس"

وكالات - فلسطين اليوم

قرر أولي هوينيس التنازل عن منصبه كرئيس لبايرن ميونخ وعدم القيام باستئناف الحكم الصادر بحقه يوم الثلاثاء بالسجن لثلاثة أعوام ونصف بسبب التهرب الضريبي، في أعقاب اعترافه بإخفاء 27.2 مليون يورو عن أعين الحكومة الألمانية بعد أن كان متهمًا في بادئ الأمر بالتهرب من دفع ضرائب قدرها 3.5 مليون يورو.

وعلى الرغم من إبداء فريق الدفاع استعداد صاحب الـ 62 عامًا التام لمقاومة الحكم، شدد هوينيس على قبوله القرار القضائي والتخلي عن مهامه على رأس مجلس إدارة النادي البافاري، وذلك عبر بيان نشره موقع النادي الرسمي وجاء نصه كالتالي:

"بعد مناقشات مع عائلتي، قررت أن أقبل حكم محكمة مقاطعة ميونخ بشأن إدانتي الضريبية. لقد أمرت المحامين بعدم الاستئناف، بما يتوافق مع فهمي التام للَّباقة، الأسلوب والمسؤولية الشخصية."

"التهرب الضريبي كان غلطة في حياتي وعواقب ذلك الخطأ يجب أن أنفذها بنفسي. إضافة لذلك، أضع بشكل فوري مهامي كرئيس لبايرن ميونخ تحت تصرف المجلس الإشرافي للنادي، أريد تفادي إلحاق أي ضرر بالنادي."

"بايرن ميونخ هو حياتي المهنية وسوف تبقى دائمًا هناك. سأظل على اتصال بهذا النادي العظيم وأفراده بطريقة أخرى، ما دمت حيًا. لأصدقائي الشخصيين ومشجعي بايرن ميونخ، أشكركم جميعًا من أعماق قلبي لدعمكم."

انشر عبر