شريط الأخبار

الطقس: أجواء غائمة وعواصف رعدية يصحبها تساقط الأمطار حتى السبت

08:05 - 14 كانون أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم


توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الجمعة غائماً إلى غائم جزئي وبارداً، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط الأمطار بإذن الله على معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا.

وفي ساعات ما بعد الظهيرة اليوم الجمعة، تخف شدة الأمطار تدريجيا وتتوقف في ساعات الليل، والرياح شمالية غربيه معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

ويوم السبت، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شماليه غربية معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الأحد، غائماً جزئيا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام وفي ساعات المساء والليل يتحول الجو إلى مغبراً، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين، يكون الجو غائماً جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من  معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وفي ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم وتسقط الأمطار الخفيفة والمتفرقة على بعض المناطق ، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع هبات قوية أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وجددت الأرصاد الجوية تحذيرها من خطر شدة سرعة الرياح، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية، ومن خطر  التزحلق على الطرقات.

انشر عبر