شريط الأخبار

الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات التصعيد الإسرائيلي على المنطقة

02:29 - 13 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية، من تداعيات التصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، على المنطقة برمتها، وعلى الجهود الدولية والأمريكية المبذولة لإنجاح المفاوضات.
وأدانت الوزارة في بيان صحفي نشرته مصادر تابعة للسلطة الفلسطينية اليوم الخميس (13|3)، التصعيد المتعمد الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وقيادته، من خلال الاغتيالات اليومية، والعدوان المستمر ضد قطاع غزة، ومواصلة التصعيد في البناء الاستيطاني وعمليات التهويد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس ومقدساتها.
واستنكرت قرار المحكمة الإسرائيلية العليا القاضي بإعطاء المستوطنين أحقية شراء مبنى الرجبي والسيطرة عليه، بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة في قلب مدينة الخليل، وقرار الحكومة الإسرائيلية بناء 287 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رمات شلومو"، وتحويل مبنى البريد المركزي في قلب القدس الشرقية إلى بؤرة استيطانية جديدة.
ولفتت الوزارة إلى أنها تتابع تداعيات هذا التصعيد مع الدول كافة، والسفارات والبعثات المعتمدة لدى دولة فلسطين، والأمم المتحدة والاتحادات والمنظمات الإقليمية المختلفة.
وطالبت بلجم العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني، ووضع حد لتمرد إسرائيل على القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، واتفاقيات جنيف، وميثاق الأمم المتحدة.

انشر عبر