شريط الأخبار

نتنياهو يدعو لاجتماع عاجل صباح "الخميس" بعد 29 غارة على غزة

12:32 - 13 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مجلس وزرائه المصغر "الكابينت" إلى اجتماع عاجل صباح اليوم الخميس لتدارس سبل الرد على التصعيد الأخير.

وقالت القناة العاشرة إن "نتنياهو" أجرى في وقت سابق من هذه الليلة مشاورات هاتفية مع نائب رئيس الأركان ورئيس الشاباك حيث طالبهم بضرورة إعادة الهدوء للجنوب.

وفي ذات السياق، قال مصدر سياسي إسرائيلي، الليلة، إن "إسرائيل" غير معنية حالياً بالتصعيد كما أنه لا مصلحة لحماس والجهاد الإسلامي بالإستمرار في موجة التصعيد الحالية.

وأشار المصدر لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إلى أن هناك إمكانية لتطويق التصعيد الحالي خلال يوم أو يومين، ولكنه حذر من أنه في حال تجدد إطلاق الصواريخ، فإن "إسرائيل" سترد وبقوة. كما قال.

واعتبر أن الفصائل المسلحة في غزة "تجاوزت كل الحدود". وقال: "لن نمر مرور الكرام على استهداف جنودنا ومواطنيننا، وننصح فصائل غزة بالتفكير جيداً قبل الإقدام على إطلاق الصواريخ تجاهنا".

وأشار إلى أن كل إطلاق نار من القطاع سيقابل برد مؤلم، وأعرب عن اعتقاده بأن إطلاق الصواريخ سيتواصل.

وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال أعلن أن سلاح الجو الإسرائيلي أغار الليلة على (29) هدف في قطاع غزة رداً على رشقات الصواريخ التي سقطت في وقت سابق اليوم على مستوطنات غلاف غزة.

وأشار الناطق الإسرائيلي إلى أن جميع الطائرات عادت إلى قواعدها بسلام، مؤكداً أن "الجيش الإسرائيلي لن يحتمل أي محاولة للمس بمواطني دولة إسرائيل، وسيواصل العمل بصرامة وبقوة ضد أي جهة تمارس الإرهاب". على حد تعبيره.

وحمّل الناطق الإسرائيلي حركة حماس مسئولية ما يجري في غزة، مؤكداً أنها هي "العنوان هناك وعليها تحمل المسئولية"، ومنوهاً أن الجيش جاهز ومستعد للدفاع عن "مواطني إسرائيلي". كما قال.

انشر عبر