خبر مستشار هنية: الفصائل مجمعة على التهدئة لكن الاحتلال يصر على اختراقها

الساعة 07:33 م|12 مارس 2014

غزة

أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة أن الفصائل الفلسطينية مجمعة على التهدئة كمصلحة فلسطينية لكن الاحتلال يصر على اخترقها واقتراف جرائم في ظلها، داعية الاطراف الفعالة التحرك لوقف العدوان.
وشرعت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي منذ عصر الأربعاء (12|3) بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه المواقع الاسرائيلية الحدودية ومناطق داخل النقب الغربي في الاراضي المحتلة عام 1948، وذلك في اطار ردها على التصعيد الإسرائيلي الاخير الذي ادى إلى استشهاد عشرة فلسطينيين خلال 24 ساعة.
وقال طاهر النونو المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بغزة في تصريح مكتوب تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه: "إن الفصائل مجمعة على التهدئة كمصلحة فلسطينية لكن العدو يصر على اختراقها واقتراف جرائم في ظلها".
وأضاف: "يحاول العدو منذ فترة استغلال بعض المتغيرات من اجل فرض معادلات جديدة تمكنه من تعويض خسارته الفادحة في معركة حجارة السجيل (العدوان الاخير على غزة) وذلك عبر تسخين الأجواء وتشديد الحصار والتصعيد واستهداف المواطنين في الضفة والقطاع".
وحمّل طاهر النونو الاحتلال مسؤولية أي تصعيد، معتبرًا ردود فعل المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني، داعيًا الأطراف الفاعلة التحرك للجميع الاحتلال ووقف ممارساته العدوانية.