شريط الأخبار

مباحثات روسية إيرانية لتطوير التعاون فى الطاقة النووية السلمية

01:36 - 12 حزيران / مارس 2014

مفاعل نووي
مفاعل نووي

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن المكتب الصحفى لوكالة الطاقة الذرية الروسية "روس أتوم" أن ممثلين عن الوكالة أجروا مباحثات دورية مع طهران، لافتاً إلى أنه لم يخطط خلال ذلك للتوقيع على اتفاقيات حول بناء محطات كهرذرية جديدة فى إيران.

وذكر بيان لوكالة الطاقة الذرية الروسية اليوم، الأربعاء، "أن مشاورات دورية تجرى بين "روس أتوم" وهيئة الطاقة الذرية الإيرانية بشأن مواصلة التعاون فى مجال تشييد محطات كهرذرية جديدة فى إيران".

وأشار البيان إلى "أن هذا التعاون يمكن أن يقوم فقط على أساس الفائدة المتبادلة، شرط مراعاة كل الالتزامات الدولية لروسيا الاتحادية".

وذكرت وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" أن ممثلا عن وكالة الطاقة الذرية الروسية قال، "قبل عدة أيام جرى فى طهران لقاء دورى، واتسمت المباحثات خلاله بالطابع البناء، ولم يخطط خلال ذلك للتوقيع أية وثائق فى ختام عمل الوفد".

وكان الناطق باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمال أفندى أعلن فى وقت سابق من اليوم أن موسكو وطهران توصلتا إلى اتفاق مبدئى حول تشييد فى إيران ما لا يقل عن وحدتى طاقة جديدتين بقدرة 1000 ميجا وات لكل منهما، مشيرا إلى أن الجانبين سيناقشان الشروط الفنية والاقتصادية للاتفاق فى القريب العاجل.

انشر عبر