شريط الأخبار

الناتو: الفلسطينيون لم يطلبوا منا التدخل فى العملية السلمية ولا ننحاز لإسرائيل

01:34 - 12 تشرين أول / مارس 2014

بروكسل - فلسطين اليوم

 

أرجع مسئول رفيع المستوى فى حلف شمال الأطلنطى "الناتو" عدم تدخل الحلف لتحريك عمليه للسلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى عدم وجود طلب من أطراف العملية السلمية للحلف لكى يتدخل، وقال إنه قرأ فى بعض وسائل الإعلام نقلا عن مسئولين فلسطينيين إنهم طلبوا من الناتو التدخل، لكننا فى الواقع لم يصلنا هذا الطلب.

وأضاف المسئول الذى طلب من الوفد الصحفى المصرى الذى يزور مقر الناتو ببروكسل عدم ذكر اسمه إنهم لا يتدخلوا إلا فى حال طلب منهم تقديم المساعدة، وأن هناك الأمم المتحدة واللجنة الرباعية المعنيين بذلك وأنهم يدعمون تحركاتهم فى هذا الاتجاه، وقال "الحلف يؤيد اللجنة الرباعية الدولية وخارطة الطريق وعملية السلام.. وإذا اطلع على وثيقة قمة اسطنبول ستجدون أننا نؤمن بحل الدولتين الذى يسمح بالعيش فى سلام وأمان".

وأكد المسئول بحلف الناتو، أن موقفهم متزن للغاية فيما يتعلق بالتسوية بين إسرائيل وفلسطين، وأعرب عن اعتقاده فى أن نظرة الرأى العام العربى للحلف على أنه ينحاز لإسرائيل ترجع إلى أن صورة الناتو مرتبطة فى الأذهان لدى البعض بالولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أن أمريكا عضو هام وأساسى إلا أنها تعد عضوا واحدا من بين ٢٨ عضوا، مؤكدا على أن القرار يتخذ فى الحلف على أساس الإجماع وأنه ليس هناك أى سياسية محايدة لإسرائيل أو غيرها، بل الناتو يؤيد ما جاء فى اتفاقية أوسلو لإقامة دوليتين.

انشر عبر