شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تختتم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في قطاع غزة

01:31 - 12 تموز / مارس 2014

 اختتمت الرابطة الإسلامية سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها خلال الفصل الدراسي الثاني في عدد من المدارس والجامعات والمساجد في قطاع غزة والتي من شأنها خدمة الطلاب وتسهيل الدراسة عليهم وتقديم كافة الخدمات المعنوية والمادية لهم للخروج بهم بجيل متعلم قادر علي المواجه في وجه كل من يحارب التعليم والمسيرة التعليمة.

 ففي مدرسة خزاعة شرق خانيونس اختتمت الرابطة الاسلامية أسبوع المكتبات بعنوان (بعلمنا وعزمنا تشرق شمس أسرانا وأقصانا) وذلك بحضور الأسير المحرر مصعب البريم ومنسق ملف المدارس في الرابطة الإسلامية بإقليم شرف خان يونس أ. وسام أبو خاطر وعدد من أعضاء وكوادر الرابطة الإسلامية.

و أكد الأسير المحرر مصعب البريم خلال كلمة للأسرى عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال وان الأسرى يعانون الأمرين نتيجة مواقفهم ضد سياسة العدو الصهيوني ، وأشار إلى ضرورة الحفاظ على العلم وتقدير أهله وأن نجعل المدرسين تاج رؤوسنا لأنهم من يخرجون الأجيال والذين بدورهم يعملون على بناء الوطن والحفاظ عليه من الأعداء .

من جانبه أكد معين أبو رجيله منسق الرابطة في منطقة خزاعة أن أسبوع المكتبات يهدف إلى حث الطلاب على القراءة، من خلال مطالعة الكتب ، وتصفح المجلات العلمية ، وأن فعاليات هذا الأسبوع تنوعت بين زيارة للمكتبة ، وإذاعات مدرسية وبوسترات تحث الطلاب على القراءة .

وفي سياق اخر نفذت الرابطة الإسلامية إقليم غزة حملة نظافة في عدد من مدارس الثانوية بمدينة غزة والتي شملت علي تعليق بوسترات تحث الطلاب على المحافظة وعلى نظافة المدرسة بالإضافة إلى القيام بتنظيف  فناء المدرسة وفصولها,  وقد شارك في الحملة مدير المدرسة وجمع من الهيئة التدريسية والطلاب.

وأوضح صالح حشيش منسق الرابطة في المنطقة أن حملة النظافة  تأتي ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الرابطة والتي من شأنها المحافظة علي نظافة المدارس.

هذا وفي نهاية حملة النظافة تقدمت ادارة المدرسة بالشكر الجزيل للرابطة الإسلامية علي جهودها الرامية إلي خدمة الطلاب.

 ومن ناحية اخري نظمت الرابطة الإسلامية في المحافظة الوسطى بمساجد الوسطى بطولة تنس الطاولة لطلاب المرحلة الإعدادية والتي تأتي ضمن الأنشطة الرياضية في حملة ( هيا بنا نؤمن ساعة) ، بمشاركة عدد غفير من أبناء المساجد .

وفي نهاية البطولة التي شهدت منافسة قوية بين الطلاب المشاركين تم تكريم الفائزين الطلبة الفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث لكل مسجد.

وأكد يوسف خطاب المشرف على الحملة أن تنظيم هذه البطولات جاءت ضمن حملة هيا بنا نؤمن ساعة التي أعلنت عنها الرابطة الإسلامية قبل أسبوع ومن اهتمام الرابطة الإسلامية بكافة مجالات الطلاب وترفيها عن الطلاب .وتثقيف الطلاب وتشجيعهم على الحضور والمشاركة في الأنشطة الثقافية المتميزة.

وشددت الرابطة الإسلامية علي ضرورة الاستمرار في الأنشطة والفعاليات التي تخدم الطلاب وتقديم كافة الإمكانيات المطلوبة لهم.

انشر عبر