شريط الأخبار

أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

12:24 - 12 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

يدخل الأسير أحمد مصطفى ياسين فني (40 عامًا) من قرية صيدا قضاء مدينة طولكرم، بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الثاني عشر على التوالي بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متواصلاً داخل سجون الاحتلال.

وحسب إذاعة الأسرى، كان الأسير فني اعتقل في الثاني عشر من مارس عام ألفين وثلاثة بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن المؤبد ثلاث مرات بالإضافة إلى عشرين عامًـا.

كما يدخل الأسير عبد الله يوسف عبد الله حمد (30 عامًا) من قرية صيدا قضاء مدينة طولكرم اليوم عامه الثاني عشر على التوالي بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متواصلاً داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير حمد اعتقل في الثاني عشر من مارس عام ألفين وثلاثة بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن ثلاثة عشر عامًا.

بدوره، أكد والد الأسير في اتصالٍ هاتفي لإذاعة صوت الأسرى أن ابنه اعتقل وحرم من حريته فداءً للوطن ودعماً للقضية الفلسطينية داعيًا المولى عز وجل أن يفك قيده ويتنسم عبق الحرية مع كل الأسرى والمعتقلين.

كما يدخل الأسيران نور الدين محمد يوسف الدبك من مدينة طوباس ورامي محمد أحمد غانم من برقين قضاء مدينة جنين اليوم عامهما الثاني على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسيران اعتقلا في الثاني عشر من مارس عام ألفين وثلاثة عشر بتهمة مقاومة الاحتلال.

كما يدخل الأسير عبد الكريم أحمد عبد الكريم زيود من قرية السيلة الحارثية قضاء مدينة جنين اليوم عامه الثاني على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير زيود اعتقل في الثاني عشر من مارس عام الفين وثلاثة عشر بتهمة مقاومة الاحتلال، وحكم عليه بالسجن ثمانية عشر شهرًا بالإضافة إلى غرامةٍ مالية قدرها ثلاثة آلاف شيكل.

من ناحيته، ناشد والد الأسير في اتصالٍ هاتفي لإذاعة صوت الأسرى كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان ضرورة التحرك العاجل لوقف معاناة الأسرى وتحريرهم.

انشر عبر