شريط الأخبار

مجلس الوزراء يخصص أراضي لإنشاء ساحة انتظار لشاحنات معبر كرم أبو سالم

11:42 - 12 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة، أنه صادق على تعديل قرار تخصيص إنشاء ساحة انتظار لشاحنات معبر كرم أبو سالم في المنطقة الواقعة بين معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم بمساحة ما يقارب 70 دونم بعد أن كانت 50 دونم.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صحفي صل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأسبوعية التي حملت رقم (331)  اعتماد توصيات اللجنة العليا للأراضي الحكومية رقم (20)، مبيناً أن من التوصيات التي اعتمدها تشكيل اللجنة الفنية المساعدة للجنة الوزارية العليا للأراضي الحكومية برئاسة رئيس سلطة الأراضي.

وأضاف "وافق المجلس على تعديل المادة رقم (1) من قرار مجلس الوزراء رقم (7/315/م.و/إ.ه) لسنة 2013م بشأن استملاك مساحة (50 دونم) في المنطقة الواقعة بين معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم لإنشاء ساحة انتظار لشاحنات معبر أبو سالم، لتصبح استملاك مساحة ما يقارب (70) دونم في المنطقة الواقعة بين معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم".

وأشار البيان إلى أن مجلس الوزراء وافق على تأجير قطعة الأرض الحكومية الواقع في أرض القسيمة رقم (209) من القطعة رقم (272) من أراضي مدينة غزة بمساحة (800م2) لصالح جمعية ياردم إلي التركية لإنشاء مقر لها.

وقال " وافق المجلس على تأجير قطعة أرض مساحتها 5 دونمات لصالح المواطن جهاد خالد عايش، لإنشاء مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية، في المنطقة الصناعية المخصصة لوزارة الاقتصاد الوطني في محافظة خانيونس".

ولفت البيان إلى أن المجلس وافق على السماح للجمعيات ذات العلاقة بوزارة النقل والمواصلات بالاستفادة من المبنى الذي سيقام على قطعة الأرض الحكومية المخصصة لوزارة الاقتصاد الوطني بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (04/308/11/م.و/إ.هـ) لسنة 2013م، وذلك وفقا لآلية مشتركة بين وزارة النقل والمواصلات ووزارة الاقتصاد الوطني.

وقال البيان إن وزير العدل أحاط المجلس علماً بتدوير بعض أعضاء السلطة القضائية من باب تنظيم العمل في القضاء، حيث تم إنهاء ندب المستشار عبد الرؤوف الحلبي كرئيس لديوان الفتوى والتشريع وعودته للعمل رئيساً للمحكمة العليا، وندب المستشار عادل خليفة للعمل رئيساً لديوان الفتوى والتشريع، مشيداً بدور كلا المستشارين في خدمة ونهضة القضاء.

انشر عبر