شريط الأخبار

ضبط فاكهة "إسرائيلية" في الأسواق السعودية

08:22 - 12 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت السلطات السعودية، أمس الثلاثاء، أنها ضبطت فاكهة "إسرائيلية" شمال المملكة على الحدود مع الأردن.

وقالت صحيفة (الجزيرة أونلاين) إن المسؤولين في بلدية القريات السعودية، على الحدود الأردنية، تلقوا رسائل عديدة من مواطنين تفيد بوجود فاكهة ‘الكاكا’ الإسرائيلية في سوق الخضار والفاكهة المركزي.

وأضافت أن قسم صحة البيئة في البلدية قام بحملة تفتيش كشفت صحة ما جاء في هذه الرسائل، إذ تم ضبط شحنة مكوّنة من 140 كلغ من فاكهة ‘الكاكا’ تحمل لاصق ‘منتج إسرائيلي’.

وأوضحت أن السلطات السعودية قامت بمصادرة الشحنة، فيما كثّف قسم صحة البيئة جهوده في تفتيش محلات تجارية أخرى في القريات للتحقق من خلوها من الفاكهة الإسرائيلية.

وشدّد خبراء في وزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء على أنه من غير المسموح دخول منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية، موضحين أن شحنة ‘الكاكا’ المشار إليها لم تحصل على الموافقة لدخول أراضي البلاد، علاوة على أنها لم تخضع للفحوص اللازمة.

تزامنا مع هذه الخطوة أبلغ المسؤولون في القريات الجهات المختصة في وزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء بشأن هذه الواقعة، بتوجه خبراء من الوزارة لمعاينة الشحنة المصادرة. من جانبهم شدد الخبراء على أنه من غير المسموح دخول منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية، منوهين بأن شحنة الكاكا المشار إليها لم تحصل على الموافقة لدخول أراضي البلاد، علاوة على أنها لم تخضع للفحوص اللازمة. هذا ولم تفد الأنباء بما إذا كان إجراء التفتيش سوف يعمم على كافة أراضي المملكة العربية السعودية.

انشر عبر