شريط الأخبار

ابرز 6 مرشحين لتولي منصب نائب الرئيس

08:17 - 12 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أوضحت مصادر من داخل المجلس الثوري لحركة فتح أن الرئيس الفلسطيني طالب أعضاء المجلس باختيار نائب له من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح من منطلق تفهمه لحساسية المرحلة المقبلة.

ويضم المجلس الثوري لحركة فتح 132 عضوا بمن فيهم أعضاء اللجنة المركزية للحركة، وهو أوسع إطار قيادي للحركة التي تعتبر الحزب الرئيسي داخل منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية.

ومن المتوقع أن يجري المجلس الثوري لحركة فتح، خلال دورته الحالية التي بدأت جلساتها مساء الإثنين، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، انتخابات داخلية لاختيار نائب لعباس في أعقاب طلب الأخير من أعضاء اللجنة المركزية اختيار مرشح لتولي منصب نائب الرئيس.

وحسب مصادر محلية فإن عباس طلب إجراء انتخابات داخلية خلال دورة المجلس الثوري الحالية – الثالثة عشرة- والمنعقدة في رام الله، لاختيار المرشح الذي يتولي منصب النائب له.

وحسب المصادر فإن هناك 6 مرشحين من أعضاء اللجنة المركزية يتنافسون لتولي هذا المنصب، موضحة ‘أن أعضاء الثوري سيختارون من خلال الانتخاب الداخلي خلال الدورة الحالية نائبا لعباس، اذا لم تستجد أي تدخلات او أحداث تحول دون اختيار نائب للرئيس الفلسطيني.

وعلمت ‘القدس العربي’ أن أبرز المرشحين لتولي نائب الرئيس من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح هم: اللواء جبريل الرجوب والدكتور صائب عريقات والدكتور محمد اشتية، فيما طرح اسم الدكتور ناصر القدوة لذلك المنصب إضافة لاسم نبيل ابو ردينة، وذلك الى جانب الدفع باتجاه اختيار النائب الأسير مروان البرغوثي لذلك الموقع على أمل الضغط على اسرائيل لإطلاق سراحه، الا أن ساعة الحسم باتجاه اختيار أي من المرشحين لم تحسم بعد والكل بانتظار ان يختتم المجلس الثوري دورته الحالية ببيان يؤكد فيه على ما اتخذه من قرارات في دورته الحالية.

 

انشر عبر