شريط الأخبار

محكمة مصرية تقضي بحبس 77 من انصار مرسي 3 سنوات

08:43 - 11 كانون أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قضت محكمة مصرية الثلاثاء بحبس 77 من انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ثلاث سنوات، بتهمة القيام باعمال عنف واثارة الشغب اثناء اشتباكات دامية في القاهرة قتل خلالها العشرات في اب/اغسطس الماضي.

وقال مصدر قضائي، ان المحكمة قضت بوضع المتهمين تحت الرقابة الشرطية لمدة ثلاث سنوات اخرى.

وكانت الاشتباكات التي عوقب المتهمون بمشاركتهم فيها جرت بعد بضعة أيام من فض اعتصامي انصار مرسي في القاهرة في 14 اب/اغسطس 2013.

وتم القاء القبض على المتهمين في وسط القاهرة، اثناء قيامهم بمسيرة الى مسجد الفتح بمنطقة رمسيس (وسط القاهرة)، حيث كانت اشتباكات دائرة بين الشرطة وبين انصار مرسي، بحسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وفي قضية اخرى، قضت محكمة جنايات في اسيوط (جنوب مصر) بحبس 10 طلاب من جامعة الازهر 3 سنوات بتهمة الانضمام الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة والتي صنفتها السلطات المصرية "منظمة ارهابية" في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ومنذ اطاحة مرسي، يقوم انصاره بتظاهرات بانتظام ضد ما يعتبرونه "انقلابا على الرئيس الشرعي" وغاالبا ما تتحول الى اشتباكات في الشوارع مع قوات الامن.

ولكن عدد المشاركين في التظاهرات قل كثيراً بعد حملة امنية شملت قيادات وكوادر الاخوان الذين احيلوا الى المحاكمة باتهامات تتعلق بالتحريض على العنف ومن بينهم مرسي نفسه.

انشر عبر