شريط الأخبار

النائب العام:الاحتلال أطلق النار على الشهيد زعيتر من مسافة قريبة

08:26 - 11 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال النائب العام القاضي عبد الغني العويوي إن الكشف عن جثمان الشهيد القاضي رائد زعيتر، أظهر أن إطلاق النار جرى من مسافة قريبة.

وأوضح النائب العام في بيان صحفي، أن الكشف أظهر وجود مداخل ومخارج لعدة طلقات نارية في جسم الشهيد من النوع المتفجر، إضافة لآثار كدمات في الوجه.

ولفت إلى أنه تم عمل صور شعاعية للجثة وتصويرها من قبل أفراد المباحث العامة، وتكليف الطب الشرعي بإعداد تقرير حول ظروف وأسباب الوفاة، كما قامت النيابة بأخذ إفادات من الطب الشرعي وأهل الشهيد القاضي.

وكانت النيابة العامة ولدى تلقيها خبر وصول جثمان الشهيد القاضي إلى نابلس مساء أمس الاثنين، أمرت بالتحفظ على الجثة في مستشفى رفيديا، قبل أن يتم الكشف عليها صباح اليوم بحضور رئيس النيابة مجدي شرعب، ومقيم الطب الشرعي في نابلس الدكتور سمير ابو زعرور.

وأضاف العويوي أنه تواصل مع رئيس النيابات العامة الأردني أكرم مساعيد، وأطلعه على ما قامت به النيابة العامة الفلسطينية من إجراءات حول الموضوع. وبين أن النيابة العامة ستقوم بتبليغ السلطات القضائية في الأردن بما تم اتخاذه من إجراءات بالطرق الرسمية.

وتقدم النائب العام بأحر التعازي والمواساة لأهل الشهيد القاضي ومن الشعبين الأردني والفلسطيني والسلطات القضائية الأردنية.

وكان جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار على القاضي زعيتر أثناء عبوره معبر الكرامة على الحدود الفلسطينية الأردنية، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

انشر عبر