شريط الأخبار

موظفو وزارة خارجية الاحتلال يهددون بشل النظام الدبلوماسي

07:31 - 11 تموز / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

هدد موظفو وزارة خارجية الاحتلال بالإضراب الشامل وشل النظام الدبلوماسي الاسرائيلي في العالم ، وذلك تصعيداً للإجراءات الاحتجاجية التي أعلنت عنها لجنة العالمين في الوزارة الاسبوع الماضي ، بعد فشل المفاوضات مع وزارة المالية حول رفع أجورهم ومنح عائلاتهم ميزات اقتصادية.

وأفادت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني مساء اليوم الثلاثاء، أن جهود الوساطة بين وزارتي المالية والخارجية وممثلين من لجنة العالمين والتي انطلقت منذ سبعة أشهر برئاسة القاضي المتقاعد "ستيف أدلر" انهارت.

واتهم مسؤولون في المالية والخارجية ممثلي لجنة العاملين بالانسحاب من المفاوضات، ولكن الممثلين اوضحوا أنهم ادركوا أن القاضي "أدلر" في طريقه لتبني مسودة اقتراح المالية كأساس للحل وهو ما ترفضه اللجنة.  

وذكرت الصحيفة أن مسودة الاقتراح التي تقدمت بها المالية لا تتضمن بند رفع اجور موظفي الخارجية ولكنها قدمت حلول لبعض مشاكلهم مثل مساعدة ابناء الدبلوماسيين وزوجاتهم في الحصول على وظائف بعد انتهاء بعثتهم الدبلوماسية في الخارج والمساهمة في تكاليف تعليم ابنائهم تحت سن ثلاث سنوات وأكثر.

ونقلت الصحيفة عن ممثلي لجنة العالمين في الخارجية أنهم انسحبوا بسبب عدم تعاون وزارة المالية بشكل جدي مع مطالبهم وانها تقدمت باقتراح للحل طرح عليهم سابقاً وهو مرفوض ولم يقدم أي إيجابات لمشاكل الموظفين الدبلوماسيين وابنائهم.

وفي غضون ذلك قررت لجنة العالمين في الوزارة التصعيد في الاجراءات الاحتجاجية والتي بدأت فعلياً بإيقاف تقديم الخدمات للقنصليات الاسرائيلية في الداخل والخارج.

انشر عبر