خبر عطاءات لبناء387 وحدة استيطانية شمال القدس

الساعة 04:38 م|11 مارس 2014

القدس المحتلة

أعادت وزارة الإسكان الصهيونية اليوم الثلاثاء، مرة أخرى  نشر عطاءات لبناء وحدات استيطانية في القدس المحتلة، كانت قد نشرتها  في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأوضح المختص في شؤون الاستيطان أحمد صب لبن أن اللجنة الإسرائيلية الخاصة لاستكمال مخططات البناء الاستيطانية التابعة للجنة اللوائية للتخطيط والبناء كانت صادقت على المخطط (11085) في شباط عام 2012، لافتا ان المشروع يعمل على مصادرة 580 دونماً من أراضي بلدة شعفاط، وبالتالي سيعمل على ابتلاع المزيد من أراضي المواطنين الفلسطينيين في البلدة، كما يعمل على الحد من الفرص المتاحة أمام بلدتي بيت حنينا وشعفاط بالتوسع نحو الجانب الغربي من البلدتين، لافتاً إلى تقديم الاعتراضات عليه، إلا أن لجان التخطيط الإسرائيلية رفضتها ولم ينظر بها.

وأوضح أن 387 هي ضمن المخطط الاستيطاني الرامي لبناء 1500 وحدة استيطانية في "رامات شلومو"، وهذه المرة الثانية التي تقوم بها وزارة الاسكان بطرح عطاءاتها للبناء.

وأضاف صب لبن أن عدداً من مستوطني "رمات شلومو" قدموا اعتراضاتهم على المشروع الاستيطاني لبناء الوحدات فوق غابة حرشية تحيط بالمستوطنة وستتم إزالتها لصالح هذه الوحدات الاستيطانية، وبالتالي الإضرار بالمنظر العام، مضيفاً أن اللجنة لم تستجب لهذه الاعتراضات، إلا أنها عملت على تقليص عدد الوحدات من 1680 وحدة كما كان مقرراً وفقاً للمخطط الهيكلي، إلى 1500 وحدة استيطانية.