شريط الأخبار

خبير عسكري يحذر المقاومة من طائرات الاستطلاع التي تستولي عليها

06:27 - 11 حزيران / مارس 2014

غزة- خاص - فلسطين اليوم

حذر الخبير العسكري واللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي، المقاومة الفلسطينية من طائرات الاستطلاع التي تستولي عليها المقاومة إما عن طريق الاستدراج أو عن طريق سقوطها بخلل فني كما يدعي الاحتلال.

وكانت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة أكدت سقوط طائرة استطلاع، تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، "بدون طيار"، جنوب قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، وذكر موقع "واللا" العبري أن طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "فارس السماء" سقطت جنوب قطاع غزة وذلك نتيجة خلل فني، حسب قوله.

فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب القطاع.

وقال الخبير الشرقاوي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء: "هناك احتمال أن يضع الاحتلال أدوات تنصت داخل الطائرات التي تسقط بين الفينة والأخرى في قطاع غزة لكشف عناصر الخبرة لدى المقاومة التي تتعامل بتكنولوجيا صراع الأدمغة".

وأضاف: "المقاومة التي لا تمتلك مقاومات السلامة والحذر من العدو الصهيوني لا تعتبر في مقام المقاومة الحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا والتطور العلمي المستمر، خاصة وأن الصراع بين قطاع غزة والاحتلال هو صراع أدمغة".

وتابع قوله: "على المقاومة أن تكون حذرة جداً في التعامل مع طائرات الاستطلاع التي تُسقطها أو يسقطها الاحتلال متعمداً للكشف ومعرفة خبراء المقاومة التي تتعامل مع الاحتلال الصهيوني بمقاومة حديثة وهي "تكنولوجيا" وصراع الأدمغة.

وأكد الشرقاوي، أن "إسرائيل" تسعى لقتل العديد من الفلسطينيين دون رد من المقاومة أو يكون الرد محدوداً ففي كل غارة يقابلها صاروخ أو اثنين على المستوطنات الصهيونية وبهذه المعادلة أسقط العدو معادلة الإزعاج التي اتبعتها المقاومة في السنوات الماضية" كما قال.

وأشار إلى ضرورة أن تُعيد المقاومة الفلسطينية معادلة الإزعاج للعدو الصهيوني".

انشر عبر