شريط الأخبار

تفاصيل سرقة بريد الشجاعية وإلقاء القبض على اللصوص

12:35 - 11 تشرين ثاني / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم


كشفت الشرطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، تفاصيل سرقة بريد الشجاعية بمدينة غزة، والتي قام بها اثنين من المجرمين بمساعدة أحد موظفي البريد مساء أمس .

وقال مدير عام الشرطة العميد تيسير البطش في تقرير نشر على موقع الشرطة الالكتروني : " أن وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد وجه تعليماته للشرطة الفلسطينية بتكثيف جهودها من أجل الوصول للمجرمين بأقصي سرعة , مؤكدا أن الوزير باشر بنفسه متابعة القضية ومجريات التحقيق " .

وأضاف أنه منذ اللحظات الأولى لعملية السرقة قام أفراد المباحث العامة والأدلة الجنائية بالشرطة الفلسطينية بمعاينة مكان الجريمة وعملوا على جمع المعلومات والتحريات للوصول إلى المجرمين.

تقديمهم للعدالة

وذكر العميد تيسير البطش بأنه تم الاستدلال من خلال جمع المعلومات ومعاينة المكان عن وجود إحتمالية تواطؤ أحد موظفي البريد مع المجرمين مما سهل عملية السرقة.

وبين العميد أن الموظف المتواطئ في عملية السرقة قام بالتواصل مع المجرمين بعد مغادرة آخر موظف وسهل لهم عملية دخولهم إلى البريد .

أضاف العميد : " سنعمل على تقديم المجرمين للنيابة خلال " 24 " ساعة القادمة حتى ينال الجناة جزائهم ويكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن المواطنين وممتلكاتهم" .

وأشاد مدير عام الشرطة بدور المباحث العامة في إلقاء القبض على الجناة في أقل من 6 ساعات على عملية السرقة وإعادة المبالغ المسروقة والتحفظ عليها .

تفاصيل الجريمة

بدوره ذكر مدير المباحث العامة في الشرطة العقيد جمال الديب أن الجناة قاموا بالتخطيط والتدبير لعملية سرقة مكتب بريد الشجاعية قبل عدة أيام من وقوع الجريمة وكانت بمشاركة أحد موظفي البريد .

وأوضح الديب بأن المجرمين قاموا بالدخول من الباب الخلفي للبريد الذي تركه الموظف مفتوح لتسهيل دخول المجرمين منه .

ونوه مدير المباحث العامة إلى أن شرطة الحراسات غادرت البريد بعد إنتهاء الدوام الرسمي لموظفي البريد وأن عملية دخول الجناة تمت بعد انتهاء الدوام الرسمي.

وقام المجرمون بتقييد الحارس الموجود بالبريد والموظف الذي تم التنسيق معه على عملية السرقة وقاموا بأخذ مفتاح الخزنة التي يوجد بها المبالغ المالية التي سرقت والتي تبلغ 8959 دينار أردني و123759 دولار أمريكي و860506 شيكل .

أدوات الجريمة

وأشار الديب إلى أن الأدوات التي استخدمت في عملية السرقة والتي ضبطت بحوزة المجرمين عبارة عن سكين وعصا كهربائية .

ولاذ المجرمون بالفرار من مكتب بريد الشجاعية وبحوزتهم المبالغ المذكورة , وعلى الفور تلقت المباحث العامة بلاغ يفيد بعملية السرقة حيث تم إرسال أفراد المباحث إلى المكان وتم استدعاء خبراء الأدلة الجنائية بالشرطة لمعاينة المكان.

وخلال معاينة البريد تبين عدم وجود أي كسر أو أثر اعتداء على أثاث مكتب البريد مما عزز لدى خبراء الأدلة الجنائية وأفراد المباحث العامة وجود تواطؤ من أحد موظفي البريد لأنه لا يستطيع أو يجرؤ أياً من المجرمين القيام بهذه الجريمة في وضح النهار الا بوجود مساهم في الجريمة من داخل المكان.

وأضاف الديب: " تم عمل تحري كامل داخل وخارج مكتب بريد الشجاعية وتم استدعاء بعض الأشخاص بما فيهم حارس البريد والموظفين وخلال التحقيق الأولي معهم أعترف الموظف المتواطئ عن قيامه بمساعدة المجرمين في عملية السرقة .

واستطرد الديب قائلاً: " أن المباحث العامة قامت بإلقاء القبض على المجرمين الذين قاموا بعملية السرقة وهم المدعو (ع,م) والمدعو (خ,م) والمدعو (ع,ح) وقامت بالتحقيق معهم حيث كشفوا عن مكان وجود المبالغ المالية المسروقة , وقامت دورية للمباحث العامة بالتوجه الى المكان والعثور على المبالغ المالية المذكورة" .

وشدد الديب على أن المباحث العامة لن تتهاون مع المجرمين وستقوم بمحاربتهم وتقديمهم للعدالة وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين وممتلكاتهم .


لصوص
لصوص
لصوص

 

انشر عبر