شريط الأخبار

أبو ردينة:استئناف الاغتيالات ستؤدي إلى أوضاع لا يمكن السيطرة عليها

11:26 - 11 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

حذّر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اليوم الثلاثاء، من أن عودة إسرائيل إلى استئناف الاغتيالات ومنع المصلين من دخول الأقصى ستؤدي إلى أوضاع لا يمكن السيطرة عليها.

وقال أبو ردينة في تصريحٍ نقلته وكالة "وفا": إن التصعيد الأخير الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين هو استفزاز خطير سيؤدي إلى تدمير ما تبقى من عملية السلام، ويدفع باتجاه أوضاع خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.

وطالب الناطق باسم الرئاسة الولايات المتحدة واللجنة الرباعية بالعمل السريع لإنقاذ الموقف.

يذكر أن  ثلاثة مواطنين استشهدوا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حيث استشهد الشاب فداء محي الدين مجادلة، اليوم الثلاثاء، من بلدة عتيل شمال طولكرم، وأصيب آخر بجروح خلال مطاردة قوات الاحتلال للسيارة التي كانا يستقلانها قرب حاجز جبارة- عزبة شوفة جنوب طولكرم، ما أدى إلى انقلاب السيارة.، فيما استشهد، مساء أمس، الشاب ساجي صايل درويش (20 عاما) من قرية بيتين، إثر إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق رام الله، والمواطن رائد زعيتر بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليه على معبر الكرامة.

كما فرضت قوات الاحتلال حصاراً عسكرياً محكماً على المسجد الأقصى المبارك، ومنعت المُصلين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً من دخوله لأداء صلاة الفجر.

 

انشر عبر