شريط الأخبار

تصعيد خطير ..6 شهداء في الضفة وغزة بينهم ثلاثة مقاومين من سرايا القدس

08:58 - 11 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم


في تصعيد خطير لقوات الاحتلال استشهد 6 فلسطينيين في قطاع غزة والضفة المحتلة في اقل من 24 ساعة , حيث استشهد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس قرب معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة, بعد ساعات من استشهاد مواطن على حاجز جبارة بطولكرم وإصابة اخر بحالة خطيرة  , إضافة الي استشهاد اثنين آخرين في الضفة المحتلة مساء امس .

شهداء غزة

ارتقى ثلاثة شهداء ظهر اليوم الثلاثاء، في قصف صهيوني استهدف مجموعة من المقاومين قرب معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن القصف الصهيوني استهدف مجموعة من المقاومين خلال تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة.

وذكر د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن الشهداء وصلوا لمستشفى غزة الأوروربي هم:  اسماعيل حامد عبد أبو جودة 23 عام، عبد الشافي صالح محمود أبو معمر 33 عاماً، وشاهر حمودة محمود أبو شنب 24 عامً.

من ناحيتها، زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهداء الثلاثة، وأكدت أنهم  ارتقوا خلال تصديهم للتوغل الصهيوني شرق رفح.

شهيد طولكرم

اعلنت المصادر الطبية الفلسطينية  استشهاد شاب على حاجز جبارة بعد إطلاق نار على سيارة غرب طولكرم شمال الضفة  ليرتفع عدد شهداء الضفة خلال اربعة وعشرين ساعة ل3 شهداء .

وقالت المصادر ان الشهيد هو الشاب فداء محي الدين مجادلة, في حين لم يتسن التعرف على هوية الشهيد الثاني حتى اللحظة , ان التأكيد من استشهاده بعد تضارب المعلومات حول استشهاده .

واستشهد مساء الاثنين الشاب ساجي صايل درويش 20 عاماً ، بعد إطلاق الاحتلال النار عليه بالقرب من البؤرة الاستيطانية "جفعات اساف" المقامة على أراضي قرية برقة شمالي رام الله.

وقالت مصادر صهيونية إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها باتجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين ما أدى إلى استشهاد الشب درويش بحجة إلقائهم الحجارة باتجاه السيارات المارة على الشارع رقم 60 قرب مستوطنة "غفعات اساف".

ووفقاً لمصادر طبية فلسطينية، فإن سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني تواجدت في المكان، ونقلت جثمان الشهيد إلى إحدى مستشفيات رام الله.

استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم الاثنين، اثر اطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب معبر الكرامة بشرق أريحا.

وقال موقع والله نيوز الاخباري الصهيوني، إن الشاب حاول خطف سلاح أحد الجنود الصهاينة وتم اطلاق النار عليه بصورة مباشرة الامر الذي ادى إلى استشهاده على الفور.

بدورها قالت مصادر فلسطينية إن الشهيد هو رائد علاء الدين نافع زعيتر (38 عاماً) من مدينة نابلس، وهو أحد المسافرين العائدين من الأردن.

إلى ذلك أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني معبر الكرامة "ألنبي"، في كلا الاتجاهين واحتجزت المسافرين وشرعت بأعمال بحث وتمشيط في محيط المعبر خوفاً من وجود أشخاص ينون تنفيذ عمليات.

ويشار الى ان سقوط الشهداء تزامن مع توغل لقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من قطاع غزة , إطلاق النار صوب المزارعين و ناهيك عن مطاردة الصيادين واطلاق النار صويهم في عرض بحر غزة .

انشر عبر