شريط الأخبار

اعتقال تاجر أسلحة "إسرائيلي" حاول بيع إيران مناطيد شراعية

09:32 - 10 حزيران / مارس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

كشفت وسائل الإعلام الصهيونية بأن السلطات الأمنية الصهيونية اعتقلت الإسرائيلي (أنتولي كاهن) من مستوطنة كوخاف يائير يملك شركة (عفكوا افي شاين) بالاشتباه به بالتخطيط لبيع إيران مناطيد شراعية بعيدة المدى عبر دولة ثالثة في أفريقيا.

وقال الإعلام الصهيوني، أن الصهيوني كاهن أجرى اتصالات أولية مع الإيرانيين قبل عامين واتفق معهم على أن يحولوا لحسابه في إحدى البنوك الرومانية الآلاف من عملة اليورو ولكن تم اعتقاله ولم تخرج الصفقة حيز التنفيذ.

وأضاف: "بتاريخ 20 فبراير الماضي كشف مراسل التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة عن أسماء  الإسرائيليين اللذين حاولا بيع إيران قطع غيار لطائرات فانتوم وهما افيحاي فانشتاين وايلي كوهن".

والجدير ذكره فان الصهيونيين تم التحقيق معهما في مارس 2004 للاشتباه بهما لبيع إيران أسلحة أمريكية وقطع غيار لطائرات فانتوم وصواريخ ارض جو من نوع هوك وقد عثر على مخزن الأسلحة في بنيامينا عام 2000.

وقد ذكرت صحيفة ekathimerini اليونانية بأن نتائج تحقيق المخابرات الأمريكية للأمن القومي ووحدة محاربة تهريب السلاح والمخدرات اليونانية أظهرت بان تجار أسلحة إسرائيليين حاولوا بيع  إيران قطع غيار لطائرات مقاتله من نوع فانتوم اف 4 عبر شركة وهمية وتم بيع قطع الغيار لإيران على مرحلتين الأولى في ديسمبر 2010 والثانية في ابريل 2012  وحسب التقرير فان حاويات قطع الغيار وصلت من منطقة بنامينا في "إسرائيل" وهدفها كان الوصول لإيران عبر طريق شركة تدعي شركة Tassos Karras SA,اتضح بأنها شركة وهمية.

انشر عبر