شريط الأخبار

روحاني: لن يتحقق السلام والاستقرار في المنطقة دون إرادة ايران

07:41 - 10 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن الجمهورية الاسلامية الإيرانية تعتبر الدولة الأقوى والأكثر اقتدارًا في المنطقة وان السلام والاستقرار لن يتحققا في المنطقة دون ارادتها.
وقال روحاني في كلمة خلال مراسم تكريم يوم الشهداء في طهران اليوم الاثنين (10|3) أذاعتها مصادر إيرانية رسمية: "اذا كان العدو يفكر يوما في بداية الثورة بان ايران دولة ضعيفة وانه بالامكان القضاء عليها بتنفيذ هجوم عسكري ضدها فقد اتضح للجميع اليوم بان ايران هي الدولة الاقوى والاكثر اقتدارا في المنطقة".
واضاف: "أن إيران ليست دولة مقتدرة فقط بل ان الاجانب يدركون جيدا بان السلام والاستقرار لن يستتبا في المنطقة دون ارادتها وان الفخر في هذه القضية يعود للشهداء واسرهم والمضحين".
واشار روحاني الى مكانة التضحية والشهادة بين الشعوب وقال: "ان البطولات والحروب تشكل جزءا من تاريخ الشعوب وحتى في مراحل من التاريخ حينما لم تكن للشعوب اسطورة كبيرة فانها كانت تخلق لنفسها اسطورة ما".
واكد بان بعض الشعوب ليست في حاجة الى صنع اساطير خيالية، لانها تملك اساطير حقيقية في تاريخها يمكن لكل منها ان يكون مثالا لليوم والغد.
واوضح بانه لا اشكالية في المنافسة بين جناحين في البلاد وان تكون هنالك احزاب "ولكن عندما تكون المصالح الوطنية وقيم الثورة مطروحة فانه لا معنى للحزب ونحن في هذه الحالة شعب واحد وقبضة واحدة".
واكد بان هنالك الكثير من الضامرين السوء والمتآمرين ضد ايران في العالم، وقال: "لو اظهرنا قوة التضحية اليوم فبامكاننا تحقيق الانتصار، ولو راى الضامرون السوء تضامننا فليس باستطاعتهم ان يفعلوا اي شيء".
واضاف روحاني أن "السلاح ليس له الدور الحاسم في الانتصار بالحرب، وفي الحقيقة فان الحرب ليست مواجهة بين الاسلحة بل هي صراع ارادات"، على حد تعبيره.

انشر عبر