شريط الأخبار

الأردن يستنكر بشدة قتل قاض أردني برصاص الجيش الإسرائيلي

07:36 - 10 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استنكرت الحكومة الأردنية بشدة مقتل قاض أردني من أصول فلسطينية، صباح اليوم الاثنين (10|3)، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر "الكرامة" الفاصل بين الضفة الغربية والأردن.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة استدعى ظهر اليوم القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، وأبدى استنكار الحكومة الأردنية ورفضها الشديدين لحادث اطلاق النار على القاضي الأردني، معتبرا الحادث" أمرًا مرفوضًا".


وطالب جودة من القائم بالأعمال الإسرائيلي "ابلاغ حكومته فورا أن الحكومة الأردنية تنتظر تقريرا شاملا بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل واجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق".


وفي السياق ذاته، أوضح مصدر أمني أردني، أنه تم ابلاغ الجهات الأمنية الأردنية في جسر الملك حسين بأن المواطن رائد زعيتر غادر الجسر صباح اليوم ولدى وصوله للجانب المقابل حصلت مشاجرة تعرض على اثرها لإطلاق نار ما أدى إلى وفاته متأثرا بجراحه.


وقد سلمت سلطات الاحتلال الجانب الفلسطيني، ظهر اليوم الاثنين (10|3)، جثمان القاضي رائد زعيتر، تمهيداً لنقل الجثمان إلى مدينة نابلس حيث سيدفن هناك بناء على رغبة ذويه.


وقال مدير عام المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا: إنه تم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على تشكيل لجنة تحقيق مشتركة لكشف ملابسات استشهاد القاضي زعيتر برصاص الاحتلال الإسرائيلي على معبر الكرامة.
وأوضح مهنا أن معبر الكرامة عاد للعمل كالمعتاد، بعد أن تم إغلاقه اليوم لمدة ثلاث ساعات اثر حادثة الاستشهاد.

انشر عبر