خبر بريطاني يتناول آلاف الحشرات ليتجنب أمراض القلب

الساعة 05:20 م|10 مارس 2014

وكالات

اتبع شاب بريطاني، طريقة غير اعتيادية في تناول الطعام، حيث اعتمد على تناول الحشرات، بدلاً من اللحوم والأطعمة الأخرى، بعدما اكتشف وجود تاريخ وراثي  بين أفراد عائلته في الوفاة المبكرة بأمراض القلب.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان الشاب 24 عاماً اجرى بعض الأبحاث في مجال دراسته، والتي أكدت أن الحشرات تحدّ بشكل ملحوظ من مستويات الكولسترول، وتقلل فرص الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تتمتع بقيمتها الغذائية العالية، التي تتفوق على الحمية النباتية والحميات الأخرى، حيث تحتوي على قدر أكبر من بروتين اللحوم، وقدر أكبر من "الأوميغا 3" الموجود بالأسماك.

وكشف الشاب، أنه يتناول ما يزيد عن عشرة آلاف حشرة صرصور الليل، وخمسة آلاف جرادة، وألف من ديدان الشمع، حيث يتناول شطائر الجراد خلال وجبة الإفطار محضرة من دقيق الشوفان، بينما يتناول سندوتشات صرصور الليل خلال وجبة الغذاء، وفي العشاء يتناول إحدى الشطائر المكسيكية التي تعرف باسم "تاكوس" مع الديدان الشمعية.
وذكر أن أحد أعمامه توفي وعمره 45 عاماً، متأثراً بهذا المرض الخطير، وأصيب عمه الآخر بأزمة قلبية مفاجئة، أجرى على أثرها جراحة عاجلة لتغيير الشرايين، كما أن والدته تعاني من ارتفاع ملحوظ في مستويات الكولسترول، مؤكداً أنه ما زال صغيراً ولا يريد أن يترك نفسه للإصابة بهذه الأمراض.

وقال الشاب انه لم يشعر من قبل بهذا القدر الكبير من الصحة، حيث ارتفع مستوى الطاقة لديه وانحفض وزنه أيضاً.