شريط الأخبار

"النهضة" الجزائرية: حظر "حماس" في مصر تحقيق لمطلب "إسرائيلي"

05:10 - 10 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استغربت حركة "النهضة" الجزائرية بشدة قرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بتصنيف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية وحظر أنشطتها وتجميد ممتلكاتها في مصر إن وُجدت.

ورأت الحركة أن هذا القرار بمثابة إنهاء كل التزامات مصر تجاه الشعب الفلسطيني "خدمة من السلطات المصرية لإسرائيل والأطراف المتحالفة معها بغية الحصول على الدعم السياسي منه تجاه المشروع الانقلابي على الشرعية الشعبية في مصر"، على حد تعبيره.

وقال "النهضة" في بيان لها اليوم الاثنين (10|3) أرسلت نسخة منه لـ "قدس برس": "إن إقدام النظام الانقلابي المصري على وضع حركة "حماس" على قائمة المنظمات الارهابية هو مطلب الكيان الصهيوني الذي ظل لسنوات طويلة يعمل من أجل الوصول إليه لتصفية فلسطين أرضا وشعبا ومقدسات وهو ما يعتبر خيانة عظمى في حق الأمة جمعاء وفي مقدمتها فلسطين".

ورأت الحركة "أن هذا القرار يؤكد أن بعض الأنظمة العربية سقطت في مستنقع مخطط الحركة الصهيونية ودخلت في مرحلة جديدة تنفيذا لأجندتها الخبيثة التي استعصت عليها في مراحل سابقة.

" وأضاف أن قرار النظام الانقلابي المصري يتزامن مع التحرك الأمريكي المشبوه الذي يقوده وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والهادف إلى تصفية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية قضية فلسطين من خلال إضعاف المقاومة ـ وتهويد القدس ـ وتسريع وتيرة الاستيطان وإسقاط حق العودة للآجئين ومنحهم فرصة التجنس في أوطان أخرى ـ وذلك من خلال إغراءات مالية ـ تقوم بتمويلها جهات عربية متواطئة مع الكيان الصهيوني وحلفائه".

ودعا البيان السلطة الجزائرية إلى عدم السكوت على مثل هذه التصرفات وأن تراجع علاقتها مع النظام الانقلابي المصري ـ وذلك انسجاما مع خطها الثابت والأصيل تجاه فلسطين المباركة، على حد تعبير البيان.

انشر عبر