شريط الأخبار

العلوم والتكنولوجيا تنظم محاضرة سياسية حول "الاعتراف بيهودية الدولة أبعاده وتداعياته "

03:38 - 10 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

نظم القسم الأكاديمي بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا محاضرة سياسية حول الاعتراف بيهودية الدولة أبعاده وتداعياته، ألقاها د. عدنان أبو عامر أستاذ العلوم السياسية في جامعة الأمة، بحضور د. بسام النجار رئيس القسم الأكاديمي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع من طلبة الكلية.

وأكد د. أبو عامر خلال المحاضرة أن اسرائيل تسعى من وراء الاعتراف بيهودية الدولة طرد ما تبقى من فلسطيني عرب 48 وإنشاء دولة خاصة بالجنس اليهودي فقط، مشيراً إلى أن الإصرار الصهيوني للاعتراف بيهودية الدولة له العديد من الدوافع المتمثل بالدافع التاريخي والغاء الرواية الفلسطينية وتثبيت الرواية الإسرائيلية إلى جانب دافع تهجير ما تبقى من فلسطيني الداخل، لافتاً أن اسرائيل تسعى لتفتيت المنطقة العربية على أساس اعتبارات دينية وطائفية وقومية لإضعافها وإعطاء الشرعية والمبررات لباقي العرقيات والمذاهب للمطالبة بدولة خاصة بهم. 

وفي تعقيبه على المحاضرة أوضح د. النجار أن هذه المحاضرات تأتي في سياق توعية الطلبة بالمخططات الصهيونية وخطورة الإعتراف بيهودية الدولة وما يترتب عليه من نتائج كارثية بحق الشعب الفلسطيني وقضيته، مشيراً أن القسم يهدف إلى نشر فكر واعي بين الطلبة لمواجهة هذه المخططات وإعداد جيل يحمل الثوابت الفلسطينية والمحافظة عليها.

انشر عبر