محدث استشهاد قاض أردني بنيران الجيش الإسرائيلي على معبر « الكرامة »

الساعة 07:41 ص|10 مارس 2014

ترجمة خاصة

استشهد قاض أردني من أصول فلسطينية، صباح اليوم الاثنين (10|3)، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر "الكرامة" الفاصل بين الضفة الغربية والأردن والخاضع للسيطرة الأمينة الإسرائيلية.
وأكدت مصادر أردنية وفلسطينية أن الشهيد، الذي كان سيقوم بزيارة أهله في مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة، هو القاضي في محكمة صلح عمّان رائد علاء الدين زعيتر (40 عاماً) حيث أطلق أحد حراس المعبر الإسرائيليين الرصاص عليه أثناء وصوله للمعبر من الطرف الأردني وتواجده في الجانب الإسرائيلي.
وأكد نظمي مهنا مدير عام المعابر أن جيش الاحتلال اعلن عن إغلاق المعبر في وجه المسافرين، فيما لا يزال يحتجز جثمان الشهيد وتجري اتصالات لتسلمه.
وادعت المصادر العبرية أن الشاب حاول الاستيلاء على سلاح أحد الحراس في الجانب الإسرائيلي من المعبر وتم قتله من الحراس على الفور.
وأكدت وسائل اعلام اردنية أن الشهيد هو قاضي صلح في محكمة عمّان وخريج المعهد القضائي ويحمل درجة دكتوراه بالقانون وقد تزوج منذ ثلاث سنوات تقريباً وهو وحيد والديه.

وبحسب المصادر فإن الاستعدادات تجري بين الجانبين الأردني والإسرائيلي لتسلم جثمانه من الجانب الإسرائيلي لنقله ليوارى الثري في عمان.