شريط الأخبار

انطلاق فعاليات أسبوع 'الأبرتهايد' الإسرائيلي في جنوب أفريقيا

09:13 - 09 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن اليوم الأحد في العاصمة الاقتصادية جوهانسبيرغ لجنوب أفريقيا عن انطلاق فعاليات أسبوع 'الأبرتهايد' الإسرائيلي المناهض للاحتلال.

ومن المقرر أن تمتد فعاليات هذا الأسبوع حتى السادس عشر من الشهر الجاري تتخللها العديد من الفعاليات التي تدعو لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي.

وجري الافتتاح في مدينة جوهانسبيرغ بحضور سفير فلسطين في جنوب إفريقيا عبد الحفيظ نوفل وطاقم من السفارة، إضافة إلى ممثلين عن النقابات والجامعات وسياسيين جنوب إفريقيين.

وقدم نوفل شرحا عن الظروف التي يمر بها الفلسطينيون بسبب الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى ضرورة إنهاء الاحتلال وتحرر الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن شكره لحكومة جنوب إفريقيا وشعبها على تنظيمهم هذا الأسبوع بشكل سنوي، حيث تجري فعاليات هذا الاسبوع في ٣٥ مدينة وتجمع في جنوب افريقيا.

ودعا متحدثون يمثلون مختلف القطاعات المشاركة في هذا الأسبوع، إلي ضرورة الوقوف في وجه الاحتلال وإنهائه، مشيرين إلى أوجه الشبه بين نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا وممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وكانت الفعاليات السنوية لأسبوع 'الابرتهايد'  قد انطلقت في العام ٢٠٠٥ وتجري سنويا في شهر آذار.

وتشارك في هذه الفعاليات أحزاب سياسية جنوب إفريقية مشاركة في الحكومة، إضافة إلى فنانين وأعضاء نقابات عمالية وحقوقيين وشخصيات دينية وعامة.

انشر عبر