شريط الأخبار

فيديو: الاحتلال يزعم: عثرنا على 40 صاروخ من طراز m302 في حاويات السفينة

08:03 - 09 تموز / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم جيش الاحتلال، افيخاي أدرعي أن عملية تفريغ الحاويات من سفينة الاسلحة التي تم اعتراضها قبالة شواطئ السودان يوم الاربعاء الماضي انتهت.

و زعم الناطق في تصريح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك ان قوات الاحتلال عثرت في الحاويات على عدة انواع من الوسائل القتالية و منها،٤٠ صاروخ من نوع m302 يصل لإبعاد ما بين ٩٠ الى ١٦٠ كلم، و 181 قذيفة هاون، و  400.000رصاصة ٧.٦٢ ملم

و أوضح أدرعي بأنه لو وصلت هذه الأسلحة المتطورة الى المنظمات الفلسطينية في غزة لشكلت خطراً على ملايين من المستوطني، مؤكداً أن جيش الاحتلال سيواصل جيش مهمته لمنع تهريب الأسلحة الى المنظمات المختلفة برعاية وتمويل ايران.

و أشار الى أنه سيتم عرض الوسائل القتالية التي تم ضبطها على ممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية غدا الإثنين.

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن "اسرائيل" وجهت الدعوة للسفراء الاجانب في لديها لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده نتنياهو ويعلون غدا الاثنين في ميناء ايلات لعرض الاسلحة التي على متن السفينة التي تحمل علم بنما.

من ناحيته أكد راصد الشؤون الاسرائيلية في وكالة فلسطين اليوم بان "اسرائيل" اعلنت رسميا الخميس الماضي على لسان احد الضباط بانها عثرت على متن السفينة فقط على 30 صاورخ من نوع ام 302 ، و اعلن اليوم عن وجود 40 صاروخ من هذا النوع، متسائلاً: "من اين جاءوا بالعشرة صواريخ الاخرى؟"

انشر عبر