خبر دعوة لمقاطعة عربية للشركات الراعية لماراثون الاحتلال في القدس

الساعة 05:49 م|09 مارس 2014

القدس المحتلة

قالت دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية إن الماراثون الرابع الذي تنوي سلطات الاحتلال إطلاقه خلال الفترة المقبلة والذي سيخترق مدينة القدس وأحيائها القديمة الواقعة تحت الاحتلال، "عدوان صريح وتحد للقانون الدولي".
وأضافت الدائرة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الأحد (9|3)، أن الماراثون "يمثل استمرارًا لسياسة فرض الأمر الواقع وطمس الحقائق السياسية والتاريخية للشعب الفلسطيني، وإمعاناً في التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الأعراف والمواثيق الدولية، ومحاولة لتغيير للوضع القانوني والسياسي للضفة الغربية وتكريس الضم الإحتلالي لمدينة القدس باعتبارها أراضي ومدينة خاضعة للاحتلال".
وطالبت الدائرة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب "بالتصدي لهذا العدوان الجديد أمام المحافل الدولية والمؤسسات والهيئات الرياضية على المستوى العالمي".
ودعت الرياضيين العرب والمؤسسات والأندية العربية والصديقة إلى إطلاق أوسع حملة مناهضة لهذا الماراثون ومقاطعة الشركات العالمية التي ترعى وتشارك فيه، كما دعت الدول العربية لاعتماد ماراثون القدس الدولي السادس الذي سيقام في فلسطين وتحديدا في القدس المحتلة، والذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، وتنفذه اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ودعمه فنيا وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه في مواجهة مخططات الاحتلال.
وحثت المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية للمشاركة في ماراثون القدس "لما له أهمية في رفض الاحتلال وممارساته التي تحاول تكريس ضم القدس"، داعية الدول العربية والإسلامية للبدء بتنظيم ماراثون فيها باسم "ماراثون القدس"، بأوسع مشاركة لكافة الشعوب العربية الصديقة وتسجيل أرقام قياسية فيها لما يحمله ذلك من دلالة سياسية تؤكد على عروبة القدس وهويتها واعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.