شريط الأخبار

حزب الله يضع جيش الاحتلال في حالة تأهب قصوى بمناطق الشمال

05:57 - 09 حزيران / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت وسائل الإعلام العبرية صباح اليوم الأحد عن مصادر عسكرية صهيونية بأن قيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب مستمرة تحسباً لوقوع هجمات قد ينفذها حزب الله اللبناني على طول الحدود مع لبنان أو سوريا.

وأضافت المصادر العسكرية "إن وحدة المشاة ووحدة المدرعات التابعة للجيش تلقت أوامر صارمة بإطلاق النار تجاه أي من عناصر حزب الله أو غيرهم من المقاتلين على بعد 70 كلم من السياج الحدودي".

وأشار مصدر آخر إلى أن التعليمات واضحة لدى الجنود العاملين في المنطقة الشمالية، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي لا ينوي إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه في السابق، وذلك عندما كان عناصر حزب الله يهددون أمن "إسرائيل"، على حد تعبيره.

وأوضح جيش الاحتلال بأنه وفي الخامس من مارس الحالي أطلقت دبابة إسرائيلية النار تجاه عنصرين من حزب الله كانا قد اقتربا من السياج الحدودي مع سوريا، واللذان حاولا وضع عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي الإسرائيلي، معتبراً أن هذا نوعاً من أنواع التصعيد مع حزب الله.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت توتراً أمنياً ملحوظاً بين "إسرائيل" وحزب الله بعد قيام طائرات سلاح الجو الإسرائيلية بشن غارات على قافلة أسلحة قالت "إسرائيل" إنها تابعة لحزب الله كانت في طريقها من سوريا إلى لبنان.

من جانبه قال مسئول عسكري رفيع المستوى في المنطقة الشمالية "وبعد تلك الخطوة الناجحة بدأ حزب الله في العمل من أجل الحصول على مزيد من السلاح المتطور في كافة المجالات العسكرية سواء البحرية أو الجوية أو حتى صواريخ أرض – أرض بعيدة المدى وعالية الدقة بهدف ضرب أهداف حساسة في العمق الإسرائيلي".

انشر عبر