شريط الأخبار

"التعليم" تعلن بدء التسجيل لاختبار مزاولة المهنة

05:24 - 09 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة الأحد، عن البدء لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على شهادة مزاولة مهنة التعليم للعام 2014 ابتداءً من تاريخ 16/3/2014، وحتى 10/4/2014.

وقال أحمد سالم مدير عام الشؤون الإدارية في بيان صحفي إنه على الراغبين في الحصول على الشهادة المذكورة تقديم الطلبات في أقسام الشئون الإدارية في مديريات التربية والتعليم مصطحبين معهم الأوراق المطلوبة، حسب الإعلان المرفق والتواريخ الموضحة به.

وبين أن موعد امتحان مزاولة مهنة التعليم سيكون يوم الأحد الموافق 4/5/2014،

 ومن ضمن الشروط التي وضعتها الوزارة، أن يكون الخريج على الدرجة الجامعية الأولى في التربية أو تأهيل تربوي أو دبلوم معلمين، ويتم تقديم الطلبات بشكل شخصي مع إبراز بطاقة الهوية ودفع رسوم (10 شيكل) من كل متقدم بسند وصل.

وأشارت الوزارة إلى إمكانية المتقدمين الذين لديهم طلبات توظيف من العام الماضي الاستعانة بالمستندات المرفقة في طلباتهم كل حسب مديريته.

وذكرت أن تقديم الطلبات سيجري في أقسام الشئون الإدارية بمديريات التربية والتعليم شمال وغرب غزة  والمحافظة الوسطى وخان يونس وشرقها ومديرية رفح، كلٌ حسب مكان سكناه.

وبينت أن الوثائق المطلوبة للمتقدمين إحضارها هي: صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة وصورة مصدقة حسب الأصول عن المؤهل العلمي وكشف العلامات يكون واضحاً فيه التقدير والنسبة، و أيضاً صورة عن شهادة الميلاد  والبطاقة الشخصية وصورة شخصية ملونة.

أما التخصصات المطلوبة فهي: التربية إسلامية واللغة عربية والإنجليزية، والإرشاد التربوي والتاريخ والجغرافيا والاجتماعيات والتعليم الأساسي والعلوم العامة والفيزياء والأحياء، وعلم المكتبات والتكنولوجيا والصحة البيئية والرياضيات والتربية الرياضية والفنية، واللغة الفرنسية والتربية الخاصة والإدارة والاقتصاد، وتخصصات أخرى لكلا الجنسين.

ويهدف الاختبار إلى قياس مجموعة المعارف والمهارات التربوية والثقافية اللازمة لمهنة التعليم، علماً بأن من يجتاز هذا الامتحان سيمنح شهادة مزاولة مهنة التعليم والتي تعتبر شرطاً مبدئياً للتقدم لوظيفة معلم جديد.

انشر عبر