شريط الأخبار

غدا: عباس يلقي خطابا هاما امام المجلس الثوري لحركة فتح

05:04 - 09 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، إن المجلس سيعقد دورته الثالثة عشر بعنوان: "الثبات الوطني على الثوابت الوطنية- دورة شهداء اليرموك"، وذلك مساء غد الإثنين.

وكشف مقبول في تصريح له أن الرئيس "أبو مازن" سيلقي كلمة هامة أمام المجلس، وسيطلع من خلالها الرئيس الثوري على كل المستجدات السياسية والوطنية.

وأوضح مقبول أن برنامج عمل الدورة تحدد في ثلاثة محاور، وهي المستجدات السياسية وملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، والمحور الثاني هو الملف التنظيمي الداخلي للحركة، والمحور الثالث هو الملف الوطني المتعلق بالمصالحة الوطنية، مضيفاً أن الدورة أيضاً ستبحث اي ملف سيتم طرحه أثناء الإنعقاد.

وأضاف مقبول: "المجلس الثوري سيناقش ملف المفاوضات، والضغوط الكبيرة التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، وكذلك سيطلع من الرئيس على مستجدات الملفات ولقائه المرتقب مع الرئيس الامريكي أوباما في ال17 من الشهر الجاري"، مؤكداً إلتفاف المجلس حول مواقف الرئيس الوطنية الثابتة.

وحول الملف التنظيمي الداخلي للحركة اكد مقبول إن المجلس سيستمع لتقارير أمانة سر اللجنة المركزية ومفاوضيات الحركة، إضافة لبحثه ظروف إنعقاد المؤتمر العام السابع ومكانه، وكذلك إمكانية تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر، إضافة لإطلاعه على المستجدات التنظيمية الخاصة بمؤتمرات الحركة في الأقاليم والمواقع التنظيمية.

وأضاف: "كما سيبحث المجلس ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإلى أين وصلت الجهود المبذولة في هذا الإطار، وكذلك التطورات الأخيرة التي طرأت على العلاقات بين الشقيقة مصر وحركة حماس وإنعكاساتها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

انشر عبر