شريط الأخبار

"حماس" لا تفكّر بتبديل الرعاية المصرية للمصالحة

04:43 - 09 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم


نفت مصادر قيادية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أي توجه لدى الحركة لتغيير الرعاية المصرية لجهود المصالحة، وأكدت استعدادها للاستمرار في التفاعل إيجابيا مع الجهود المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني وانجاز المصالحة.
وأكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور خليل الحيَّة في تصريحات له اليوم الأحد (9|3) قائلا "وإن كانت مصر قادرة ومفرغة لذلك وجاهزة؛ فنحن جاهزون".
وشدد على أن حركته  "فلسطينية إسلامية رائدة المشروع المقاوم، وبصولتها لا تنحرف عن هذا المشروع، ولم تتدخل بشعب مصر مطلقًا، وستبقى هي ومعها الشعب الفلسطيني يكنّ كل الحب لمصر، ونأمل أن تسود إرادة الشعب ويصل لأهدافه وقيم العدالة والمساوة، وأن تبقى الرائدة بالوطن العربي".
ودعا الحية حركة "فتح" لترك "هواجس حصار حماس والانقلاب على الربيع العربي للشعوب وإمكانية أن تتنازل الحركة عن ثوابتها ومقاومتها وسلاحها"، وقال: "كل هذه الهواجس لا نلقي لها بالاً، وماضون ومتمسكون بثوابتنا وواثقون من الانتصار، ونريد جميعاً البقاء موحّدين لمواجهة مشاريع الاحتلال".
ولفت الحية الانتباه إلى أنَّ المصالحة بالمرحلة الحالية تراوح مكانها بسبب مراهنة حركة "فتح" ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، كما قال.

انشر عبر