شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تسلّم رفات 6 شهداء خلال الأيام المقبلة

03:19 - 09 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين" أنه سيتم تسليم رفات ستة شهداء من مقابر الأرقام الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت في بيان الأحد، أنه سيتم تسليم رفات الشهداء: ماهر محي الدين حبيشة من نابلس، وعماد كامل زبيدي من نابلس، وأنس بنان عبد الكريم أبو علبة من قلقيلية، وخالد صبحي علي سنجق من بلدة رامين في طولكرم، وكامل عبد الله علاونة من بلدة جبع في جنين، وذلك يوم بعد غد الثلاثاء، عبر معبر الطيبة قرب مدينة طولكرم، عند الساعة الثامنة مساء.

وأضافت أن الشهيد السادس، وهو محمد عبد الرحيم الحنبلي من نابلس، فسيتم تسليم رفاته يوم الثلاثاء الموافق ١٨/٣/٢٠١٤، عند نفس المعبر وبنفس التوقيت المعتاد.

ودعت الحملة للمشاركة في استلام رفات الشهداء وفي مراسم تشييعهم بما يليق بكرامتهم الوطنية تحت راية موحدة هي راية فلسطين، إجلالا وإكبارا لتضحيات شهداء الوطن، والأهداف التي استشهدوا من أجلها.

وقالت: "إن تسليم شهدائنا الستة، الذي يجري حاليا، لهو نتيجة النجاح القانوني الذي حققته الحملة ومركز القدس للمساعدة القانونية وكافة الجهات الأخرى التي ساندت الحملة ووقفت إلى جانب عائلات الشهداء، ويتبقى من المجموعة ١٤ شهيدا، من المتوقع تسليمهم تباعا على مدار الأسابيع القادمة".

وأوضحت أن حبيشة استشهد بتاريخ ٢/١٢/٢٠٠١، وزبيدي بتاريخ ٢٢/٤/٢٠٠١،  أبو علبة بتاريخ ١٧/٧/٢٠٠٢، وسنجق بتاريخ ٢/١٢/٢٠٠١، وعلاونة بتاريخ ٢٦/٦/٢٠٠٣، والحنبلي بتاريخ ٥/٩/٢٠٠٣.

انشر عبر