شريط الأخبار

تقرير: الاحتلال يعتقل 26 محررا في الضفة الشهر الماضي

12:19 - 09 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أظهر تقرير فلسطيني، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الماضي باعتقال 26 أسيراً فلسطينياً سابقاً لدى أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تقرير لها وصل مراسلنا اليوم الأحد (9|3)، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قامت خلال شباط (فبراير) الماضي باعتقال 26 محرّراً فلسطينياً من سجون السلطة، وذلك ضمن سياسة "الباب الدوار" والتنسيق الأمني بين الاحتلال وأجهزة الأمن في الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب التقرير، فإن من بين المعتقلين 17 طالباً جامعياً واثنين من مدراء مكاتب النواب الفلسطينيين وقياديين في حركة "حماس"، مشيراً إلى أن الأسرى توزّعوا على مختلف محافظات الضفة؛ فمن بينهم عشرة أسرى من رام الله وتسعة آخرين من الخليل وثلاثة من نابلس، فيما توزّع الآخرون على قرى ومدن جنين وطولكرم وطوباس وسلفيت.
وذكرت الحركة، أن من أبرز المعتقلين محمد شبانة مدير مكتب نواب محافظة الخليل والذي قضى أكثر من 19 عاماً في معتقلات الاحتلال، وعبد القادر سرور مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في "حماس" شكري خواجا، بالإضافة إلى القياديين في "الكتلة الإسلامية" في جامعة بيرزيت محمد القدومي و محمد زيد.

انشر عبر