شريط الأخبار

مهجة القدس تنظم خيمة تضامن مع الأسرى بمخيم النصيرات

11:50 - 09 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت مهجة القدس اليوم الأحد, خيمة تضامنية مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة , بمشاركة جماهيرية واسعة من قبل أهالي الأسرى والمواطنين .

سلسلة الفعاليات التي أطلقتها مهجة القدس منذ أكثر من أسبوعين في جميع محافظات الوطن تأتي تضامناً مع الاسرى المضربين عن الطعام , وإعلاءً لصوت الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال في ظل الانشغال العربي .

ياسر صالح مسؤول الفعاليات بمهجة القدس قال :"ان  الفعاليات التي أطلقتها مهجة القدس تأتي لتحريك الشارع الفلسطيني للتضامن مع  الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وقال صالح خلال كلمة له ان هناك 8 أسرى اضربوا عن الطعام  ل55 يوماً على التوالي دون ان تتحرك المؤسسات الدولية والشارع الفلسطيني لمساندتهم في خطواتهم وفرض مزيداً من الضغط على الاحتلال .

وبين ان 200 حالة مرضية في سجون الاحتلال بينهم 25 حالة خطيرة مصابة بالسرطان والأمراض المزمنة يصارعون الموت بشكل يومي , دون أي حراك لنجدتهم.

ووجه صالح رسالة للسلطة الفلسطينية بضرورة الضغط على الاحتلال للافراج عن الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام , مطالباً الفصائل الفلسطينية بالمشاركة في فعاليات الأسرى ,في ظل التقاعس الفصائلي والجماهيري الكبير.

انشر عبر