شريط الأخبار

الخليل شبه خالية بقرار من السائقين!

11:32 - 09 تموز / مارس 2014

الخليل - فلسطين اليوم

نظم سائقو المركبات العمومية في مدينة الخليل صباح اليوم الإحد إضرابا عن العمل إحتجاجا على رسوم التي تفرضها عليهم البلدية في المجمع الجديد.

وشل إضراب 800 مركبة عمومية تعمل في الخطوط الخارجية و الداخلية للمحافظة حركة المدينة، وبدت مدينة الخليل شبه خاليه بعد عدم تمكن زوارها من القرى و المخيمات المحيطة، و المدن الأخرى من الوصول إليها.

وبحسب نقابة السائقين العموميين فإن الإضراب يأتي نتيجة إصرار البلدية على جباية 400 شيكل شهريا من كل سائق كرسوم إستخدام المجمع.

و قال السائقين أن هذا المبلغ يضاف إليه ضريبة ورسوم نقل يومية ليصل إلى حوالي 800 شيكل شهريا، وهو ما يشكل عبئا ماليا كبيرا عليهم.

وبحسب السائقين، فإن مفاوضات أجريت مع البلدية لتخفيض المبلغ إلى 150 شيكلا، وهو ما يزيد عن المجمعات في المدن الأخرى، إلا أنها تصر على الرفض.

وكانت بلدية الخليل، أفتتحت مجمع المركبات العمومية في وسط المدينة، بعد تجهيزه، في السابع من كانون أول- ديسمبر الفائت، ليضم كل المركبات العمومية العاملة على الخطوط الداخلية و الخارجية في المدينة.

و أعلنت الجامعات الرئيسية و المعاهد التعليمية في قلب المدينة تعطيل دوامها لهذا اليوم بسبب عدم تمكن الطلاب و العاملين فيها من الوصول إليها، فيما قدرت حجم الجسائر المدينة بسبب عدم تمكن المواطنين من المحيط من الدخول إلى المدينة بملايين الشواكل.

 

انشر عبر