شريط الأخبار

الشيخ خليل:انتهاء المنحة القطرية اليوم وعودة جدول ال6 ساعات خلال أيام

10:59 - 09 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة فتحي الشيخ خليل، عن انتهاء المنحة القطرية التي دفعت لوزارة المالية برام الله من أجل دخول الوقود اللازم لتشغيل محطمة توليد الكهرباء بغزة.

وأوضح الشيخ خليل في "لقاء مع مسؤول" البرنامج الذي تنظمه وزارة الإعلام في حكومة غزة، أن الوقود الموجود الآن في قطاع غزة اللازم لمحطة التوليد يكفي لغاية 4 أو 5 أيام.

وقال: بعد أن ينتهي الوقود الموجود في غزة هناك احتمالات لعودة جدول الـ6 ساعات، إذا لم توقف السلطة الفلسطينية برام الله ضريبة القيمة المضافة على سعر الوقود.

وأضاف الشيخ خليل: "هناك اتصالات مكثفة مع رئيس سلطة الطاقة برام الله عمر كتانة لوقف ضريبة القيمة المضافة على سعر الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة، كما أن هناك اتصالات مع جهات متعددة في الوطن العربي وخاصة مع دولة قطر لوضع حد لتفاقم أزمة الكهرباء بغزة.

ولفت إلى أن الحكومة الفلسطينية بغزة تجري اتصالات عديدة مع جهات مختلفة لدعم سلطة الطاقة بما تحتاجه قبل انتهاء الوقود الموجود حالياً في محطة التوليد، مؤكداً أن الحكومة أعادت تشكيل اللجنة الوزارية لمتابعة أزمة الكهرباء والتعديات على الشركة الخاصة من قبل المواطنين.

وأوضح أن شركة الكهرباء قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الممولة من الجهات المانحة وأخرى ممولة من الشركة من أجل تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية وتقليل الفاقد الفني، مبيناً أن الشركة قامت بطرح خطة تركيب العدادات الحالية إلى عدادات مسبقة الدفع من أجل تحصيل ثمن الكهرباء المستهلكة من المشتركين ومن أجل مساعدة المشتركين علي ترشيد الاستهلاك.

وتابع:" تم تركيب ما يقارب 7 ألاف عداد مسبق الدفع وتم توفير الاستهلاك بما يقارب 30% من الكهرباء"، مؤكداً أنه سيتم مساعدة الحالات الاجتماعية التي لا تستطيع شراء كرت الكهرباء من قبل اللجنة الوزارية الحكومية والشئون الاجتماعية.


سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل
سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل
سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل
سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل
سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل
سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل

 

انشر عبر