شريط الأخبار

حمدان: حكم حظر نشاط حماس "ردّة" عن تاريخ مصر

10:45 - 08 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

وصف القيادي في حركة حماس أسامة حمدان حكم القضاء المصري بحظر نشاط الحركة بأنه "حكم سياسي بامتياز, ويمثل ردة عن تاريخ مصر العريق في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

واعتبر حمدان في تصريح متلفز، أن القرار يمثل انقلابًا على الموقف التاريخي للشعب المصري والأمة المصرية, التي كانت دائمًا إلى جانب القضية وإلى جانب مقاومة الشعب الفلسطيني, والتي قدمت الخيرة من أبنائها شهداء في حروب 1948 و1956 و1967 و1973 في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال: إن "الحكم يجعل الكيان الصهيوني صديقًا ويجعل مقاومة الكيان الصهيوني إرهابًا, دون أن يلحظ الذي أصدر هذا الحكم أن الذي يتهم حماس بالإرهاب هو الكيان الصهيوني ومن يدعمه، ودون أن يلحظ أن الشعب المصري بكلّيته يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته، وهو حكم سياسي ليس له علاقة بالقضاء".

ولفت إلى أنه تم صدور القرار دون الاستماع إلى الحركة، مستندًا إلى أقاويل لا أساس لها من الصحة, بل ثبت فيما قدم لدى القضاء أنها افتراءات ومحض كذب عندما يُتهم أشخاص كانوا من الشهداء قبل 25 يناير بسنوات وغير ذلك.

وقال: "إننا إذ نرجو الاستقرار لمصر, وأن تكون بلدًا آمنة مطمئنة فهذا لا يعني أن يُتهم الفلسطينيون والمقاومة الفلسطينية بمسئوليتها عما لا دخل لها فيه".

انشر عبر