شريط الأخبار

جمعية مستوردي المركبات تطالب الرفاتي حل قضية جمارك 25%

06:37 - 08 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب اسماعيل النخالة رئيس جمعية مستوردي المركبات بقطاع غزة الدكتور وزير الاقتصاد في حكومة غزة علاء الرفاتي بضرورة التدخل لحل قضية 25% جمارك المفروضة على المركبات في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة .

جاء ذلك خلال اجتماع وفد الجمعية بالوزير الرفاتي الذي أبدى تفهمه للاوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع المستوردين  ووعد بالسعي جاهداً مع الجهات المختصة للنظر وايجاد حل للموضوع.

كما تطرق الطرفان خلال الاجتماع الى ايجاد الية لتعزيز الشراكة بين الجمعية والوزارة  وقد أعرب الوزير عن سعادته ورضاه للاجتماعت مع القطاع الخاص .

كما اجتمع وفد جمعية مستوردي المركبات مع مدير عام الجمارك رائد رجب و حسن عكاشة  مدير عام الشؤون الفنية و هندسة المركبات بوزارة النقل والمواصلات , حيث طالب وفد الجمعية بإعطاء فترة تاجيل دفع الجمارك لمدة 60 يوم وتمت الموافقة على اطلب جمعية مستوردي المركبات .

كم طالب النخالة بتخفيض نسبة 25% إلى النصف بسبب الأوضاع الإقتصادية الصعبة وبالتخفييف من طلب المعاملات الورقية المتكررة داخل الدوائر الحكومية.

كما دعا النخالة عكاشة بضرورة الإسراع باصدار قرار يقضى بعد دفع رسوم ترخيص على المركبات المدخلة والمتوقفة داخل المعارض وغير المباعة شريطة أن يتم احتساب الترخيص عند بيع المركبة , كما بحث الطرفان آلية تعزيز الشراكة ما بين الحكومة والجمعية .

كما اجتمع وفد جمعية مستوردي المركبات مع مدراء عامون ضريبة الدخل والقيمة المضافة عوني الباسا وأبو الطاهر الشنطي وذلك لبحث تخفيض نسبة الربح على شرائح ضريبة الدخل  لعام 2013 حيث تمت الموافقة على تخفيض بنسبة 30% على الشرائح  كما بحث الطرفان تخفيض نسبة الجمارك 25%.

إلى ذلك اجتمع وفد جمعية مستوردي المركبات مع نقيب المحاسبيين الفلسطيين بغزة إياد أبو هين وذلك في اطار التعارف ووتعزيز العلاقة بين الجمعية والنقابة .

وتطرق الطرفان الى العديد من المعوقات داخل الدوائر الحكومية المتعلقة بضريبة الدخل والقيمة المضافة  حيت اتفق الطرفان على عقد المزيد من الإجتماعات للتعاون المشترك.

انشر عبر