خبر 5 أسرى يدخلون أعواماً جديدة

الساعة 07:46 ص|08 مارس 2014

غزة

يدخل الأسير عمار ياسر سعيد عيسى (35 عامًا) من قرية نور شمس قضاء مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الثاني عشر على التوالي، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير عيسى اعتقل في السابع عشر من مارس عام 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن ثلاثة وعشرين عاماً.

كما يدخل الأسير محمد بشير نصري محمد أبو الرب (39 عامًا) من قرية قباطية قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الثاني عشر على التوالي، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير أبو الرب اعتقل في السابع من مارس عام 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي ومحاولة قتل إسرائيليين، وإلقاء قنابل على الاحتلال، وحكم عليه بالسجن أربعة وعشرين عاماً.

كما يدخل الأسير سميح ماهر سلامة حداد (29 عامًا) من حي الشجاعية بمدينة غزة اليوم عامه التاسع على التوالي بعد أن أمضى ثمانية أعوام متتالية داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير اعتقل في السابع عشر من مارس عام 2006، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن عشرين عامًا.

كما يدخل الأسيران مقداد أرقم خالد أحمرو ( 19عامًا) ومجد بنان خالد أحمرو من مدينة الخليل اليوم عامهما الثاني على التوالي بعد أن أمضوا عامًا داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسيران اعتقلا في السابع من مارس عام 2013، بتهمة مقاومة الاحتلال وتشكيل كتائب الوحدة الوطنية وتصنيع متفجرات.

وحكم على الأسير مقداد بالسجن ستة عشر شهرًا، والأسير مجد بالسجن ثمانية عشر شهرًا.