شريط الأخبار

مصر: مقتل ثلاثة في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة "الإخوان"

08:32 - 08 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وزارة الصحة المصرية في بيان لها، مساء الجمعة، إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة أنباء الشرق ألأوسط الرسمية، أن القتلى سقطوا في القاهرة وأن عددا من المصابين سقطوا في ثلاث محافظات أخرى هي: الإسكندرية والشرقية والفيوم.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في تموز (يوليو) بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما، اندلع عنف سياسي قتل فيه نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيديه وبينهم مئات من رجال الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن قوات الأمن القت القبض على 47 من "عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي" كثيرون منهم خلال الاشتباكات.

وأضافت أن بعض مؤيدي الإخوان المسلمين كانوا مسلحين وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن في القاهرة.

وتابع البيان أن بعض مصابي الاشتباكات من رجال الأمن.

وأعلنت الحكومة المصرية الإخوان جماعة إرهابية في كانون الأول (ديسمبر) بعد أن اتهمتها بشن هجوم انتحاري استهدف مديرية أمن الدقهلية بدلتا النيل أسفر عن سقوط 16 قتيلا. ونددت جماعة الاخوان بالهجوم ونفت مرارا اللجوء للعنف.

وأعلنت السعودية اليوم الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بعد يومين من قراراها المشترك مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين سحب السفراء من قطر التي تدعم الجماعة.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن هجمات لمسلحين اليوم الجمعة في القاهرة ومدن أخرى تسببت في حرق عدد من سيارات الشرطة وسيارات لضباط شرطة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن محافظة القاهرة شهدت 3 حالات وفاة تم نقلهم عن طريق الأهالي الى المستشفى.

ووقعت الاشتباكات بين قوات الشرطة وانصار جماعة الاخوان المسلمين بعد صلاة الجمعة في عدد من المحافظات.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن"عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي "نظموا مسيرة عقب صلاة الجمعة في مدينة السويس، مشيرة الى ان المشاركين في هذه المسيرة "قاموا بالتعدي على الأهالي والإشتباك معهم وإطلاق أعيرة خرطوش".

وذكر البيان "أسفر عن ذلك إصابة 4 ضباط برش خرطوش.. وتمكنت القوات من ضبط 5 من مثيري الشغب بحوزتهم 2 فرد خرطوش وطلقات خرطوش".

وفي مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من عناصر جماعة الاخوان المسلمين بعد قيامهم بمظاهرة بوسط مدينة العريش.

وأضاف التلفزيون المصري أن الأجهزة الامنية بالشرقية تمكنت من ضبط 3 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بمدينة أبو كبير وبحوزتهم فرد خرطوش وعدد من الطلقات، في اتهامات بإثارة الشغب والعنف، واصيب خلال الاشتباكات 6 أشخاص .

وفي الفيوم، القى عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين زجاجات المولوتوف ومواد حارقة على سيارة ضابط شرطة واحرقوها امام منزله بمدينة الفيوم.

 

انشر عبر