خبر تحطم طائرة ماليزية تقل 239 شخصاً

الساعة 06:14 ص|08 مارس 2014

وكالات

أعلنت الخطوط الجوية الماليزية فجر السبت أنها فقدت الاتصال بطائرة تقل 239 راكبا بينما كانت في طريقها إلى بكين, بينما قالت الصين إن الاتصال بها انقطع في أجواء فيتنام, وإن عمليات بدأت لتحديد موقعها.

وقالت الشركة في بيان نشر في صفحتها على موقع فيسبوك إن الطائرة وهي من طراز "بوينغ 777-200" أقلعت قبيل الواحدة بتوقيت ماليزيا من كوالالمبور (الربعة من مساء الجمعة بتوقيت غرينتش) وفقد الاتصال بها بعد ساعتين من الإقلاع, وكان يفترض أن تدوم الرحلة ست ساعات.

وأضافت أن الطائرة التي كان مقررا أن تصل إلى بكين في السادسة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (العاشرة والنصف من مساء الجمعة بتوقيت غرينتش) تقل 227 راكبا بينهم رضيعان و12 من أفراد الطاقم.

وفي بكين, قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الاتصال بالطائرة انقطع بينما كانت تحلق في المجال الجوي لفيتنام. وأضافت أن الطائرة لم تدخل المجال الجوي الصيني, ولم يتصل طاقمها بالمراقبة الجوية الصينية. وذكرت أنباء أن بين ركاب الطائرة 160 صينيا.

وفي وقت لاحق, قال التلفزيون الصيني الرسمي إن السلطات لم تتلق أي معلومات عن سقوط الطائرة الماليزية في المياه الإقليمية الصينية, وإن عمليات بدأت لتحديد موقعها.

وقالت الخطوط الجوية الماليزية من جهتها إنها تتعاون مع السلطات المعنية في ماليزيا, وإن الأخيرة استنفرت فرق البحث والإنقاذ لتحديد مكان الطائرة.
يشار إلى أن الخطوط الجوية الماليزية لم تتعرض لحوادث خطيرة منذ العام 1977 عندما تحطمت إحدى طائراتها في جنوب البلاد، مما أدى إلى مقتل كل الركاب الذين كانوا على متنها وعددهم 93 راكبا.

المصدر:وكالات