شريط الأخبار

خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال

08:39 - 07 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

يدخل الأسير عمار ياسر سعيد عيسى (35 عامًا) من قرية نور شمس قضاء مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الثاني عشر على التوالي، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير عيسى اعتقل في السابع عشر من مارس عام ألفين وثلاثة، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن ثلاثة وعشرين عاماً.

كما يدخل الأسير محمد بشير نصري محمد أبو الرب (39 عامًا) من قرية قباطية قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة اليوم عامه الثاني عشر على التوالي، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير ابو الرب اعتقل في السابع من مارس عام ألفين وثلاثة، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي ومحاولةط8 قتل صهاينة، وإلقاء قنابل على الاحتلال، وحكم عليه بالسجن أربعة وعشرين عاماً.

وفي السياق/ أكد والد الأسير في اتصال هاتفي لإذاعة الاسرى أن الأسرى داخل السجون يعانون من ضغوطات نفسية وإنسانية وإهمال طبي، داعيًا المولى عز وجل أن يفرج عنهم في القريب العاجل.

كما يدخل الأسير سميح ماهر سلامة حداد (29 عامًا) من حي الشجاعية بمدينة غزة اليوم عامه التاسع على التوالي بعد أن أمضى ثمانية أعوام متتالية داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسير اعتقل في السابع عشر من مارس عام ألفين وستة، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن عشرين عامًا.

كما يدخل الأسيران مقداد أرقم خالد أحمرو ( 19عامًا) ومجد بنان خالد أحمرو من مدينة الخليل اليوم عامهما الثاني على التوالي بعد أن أمضوا عامًا داخل سجون الاحتلال.

وكان الأسيران اعتقلا في السابع من مارس عام ألفين وثلاثة عشر، بتهمة مقاومة الاحتلال وتشكيل كتائب الوحدة الوطنية وتصنيع متفجرات.

حكم على الأسير مقداد بالسجن ستة عشر شهرًا، والأسير مجد بالسجن ثمانية عشر شهرًا.

وفي اتصال هاتفي لإذاعتنا مع والد الأسير مقداد أكد أن ابنه يعاني من انحراف في العمود الفقري ناتج عن التعذيب داخل السجن، وقضى في مستشفى الرملة عدة أيام.

وطالب كل المعنيين بقضية الأسرى التحرك العاجل لإنهاء معاناتهم وفك قيدهم في ظل الحملة الشرسة التي يقوم بها الاحتلال ضد الأسرى والمعتقلين.

من جهتها طالبت اذاعة صوت الاسرى كافة الجهات الدولية بضرورة التحرك العاجل للعمل على وقف معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال.

انشر عبر