شريط الأخبار

الجبهة الديمقراطية تطالب بتحرك عربى ودولى لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

06:43 - 07 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتحرك عربى ودولى على مختلف المستويات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية والانتهاكات اليومية بحق مدينة القدس وغيرها من المدن الفلسطينية.

وجددت الجبهة، فى بيان لها، رفض صيغة وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى للحل، محذرا من أنها تشكل مساسا بحق العودة والدولة الفلسطينية وتنحاز بشكل كامل إلى المواقف الإسرائيلية.

ودعت الرئيس أبو مازن المبادرة للانسحاب من المفاوضات واعتماد استراتيجيات نضالية بديلة تكون كفيلة بتغيير الواقع القائم على كل المستويات وخصوصا التوجه إلى الأمم المتحدة ووضع دول العالم أمام مسئولياته لجهة معاقبة إسرائيل على خرقها الدائم للقانون الدولى.

وكان وفد من الجبهة ضم عضوى المكتب السياسى على فيصل ومحمد خليل قد اطلعا اليوم مطران بيروت للموارنة بولس مطر على المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية وعلى أوضاع الشعب الفلسطينى فى لبنان.

وأكد الوفد على الموقف الجماعى الفلسطينيى بالوقوف خارج أى صراعات، سواء كانت لبنانية أو إقليمية وعلى بقاء المخيمات بيئة وطنية مناضلة من أجل حق العودة وإبعادها عن تداعيات الأزمة اللبنانية.

وأكد الوفد على المسئولية اللبنانية الفلسطينية المشتركة ببذل الجهود للحفاظ على حالة الاستقرار التى تعيشها المخيمات وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بأمن الشعب الفلسطينى واستقراره فى لبنان.

وطالب الوفد الدولة اللبنانية بكل أجهزتها أن تلعب دورا إيجابيا بتخفيف حدة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية فى المخيمات من خلال ضمان حقوق الإنسان الفلسطينى، مشيرا إلى أن إقرار الحقوق الإنسانية.

والاجتماعية يشكل مصلحة لبنانية وفلسطينية خصوصا فى هذه الظروف التى تحتاج من الطرفين اللبنانى والفلسطينى إلى المزيد من العمل والجهد لمعالجة الإشكالات فى العلاقات المشتركة.

انشر عبر