شريط الأخبار

فصائل فلسطينية فى لبنان تدين العدوان الإسرائيلى على غزة

06:07 - 07 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أدانت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية فى لبنان، العدوان الإسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، مطالبة جامعة الدول العربية والمجمتع الدولى بالعمل على رفع الحصار عنه.

ونددت الفصائل فى بيان، اليوم الجمعة، بالإجراءات العنصرية التى تتخذها إسرائيل ضد الأهالى فى مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، محذرة من التمادى بمشروع تهويد القدس ورافضة الضغوط الأمريكية الإسرائيلية، لفرض حلول تنتقص من حقوق الشعب وثوابته الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدت الفصائل والقوى الفلسطينية حرصها على أمن واستقرار لبنان ووقوفها إلى جانبه فى مواجهة أى عدوان إسرائيلى محتمل، معربة عن إدانتها كل الأعمال الإرهابية الإجرامية المتنقلة على الاراضى اللبنانية، والتى تستهدف السلم الأهلى وإحداث فتنة مذهبية لا تخدم إلا إسرائيل.

ورفض بيان الفصائل تحريض بعض وسائل الإعلام اللبنانية على الوجود الفلسطينى فى لبنان، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبنانى والفلسطينى، والحرص على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها ورفض كل محاولات زج الوجود الفلسطينى فى لبنان بالصراعات اللبنانية الداخلية.

وطالبت الفصائل الحكومة اللبنانية ووكالة "أونروا" ببذل كل الجهود من أجل تأمين التمويل اللازم لاستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد، مشددة على تحمل "أونروا" المسئولية الكاملة فى رعاية وإغاثة وتوفير الإيواء للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، وعودتهم إلى مخيماتهم عند انتهاء الأزمة السورية.

انشر عبر